• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دولية» دبي للشطرنج

فوز فريد وعبدالعزيز وسلطان في الجولة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

نجح لاعبونا في تحقيق انتصارات مهمة في ثاني جولات بطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج في نسختها السادسة عشرة، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة، بمشاركة 148 لاعباً ولاعبة، حيث فاز أحمد فريد على الأردني أحمد الخطيب، وتفوق علي عبدالعزيز على اللبناني إيلي أسمر، فيما تغلب إبراهيم سلطان على أحمد المقبالي، وتأتي هذه النتائج بعد الخسارة في الجولة الأولى.

وشهدت الجولة تفوقاً واضحاً للأساتذة على حساب منافسيهم الأقل تصنيفاً، إذ تفوق المصنف الأول الأوكراني أنتون كوروبوف على الأوزبكي جوناهقير وحيدوف، وتعثر الأرميني فلاديمير أكوبيان أحد الأبطال السابقين للبطولة على الطاولة الثانية أمام الأيسلندي كارتنسن قودموندور في مباراة استغرقت أكثر من 4 ساعات ونصف الساعة.

وعلى الطاولة الثالثة، تغلب الفرنسي إدوارد روماين على الهندي أشوين جيارام، كما تغلب مواطنه أندريه ستراتيسكو على الإيراني أميرضا بوراميزان علي.

وعلى صعيد نتائج اللاعبين العرب، واصل الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين تقدمه بتحقيقه النقطة الثانية بتغلبه على الروسي ميخائيل إيكدشمان، فيما خسر القطري حسين عزيز على الطاولة العاشرة أمام الهندي جوبتا أبيجيت، وتعادل كل من السوري عبدالقادر ريس مع رحمن زياور من بنجلاديش واليمني محمد جميل مع السويدي سيساك سلافكو.

من ناحية أخرى، تقام غداً، بطولة الشطرنج الخاطف ضمن الفعاليات المصاحبة لبطولة دبي المفتوحة، والتي تتزامن مع يوم الراحة الذي سيكون بين الجولتين الرابعة والخامسة، لإتاحة الفرصة لضيوف دبي لزيارة معالم المدينة أو المشاركة في بطولة الشطرنج الخاطف والتي تبلغ مجموع جوائزها 4 آلاف دولار أميركي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا