• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتاح كأس العالم للرماية في «توسان» الأميركية اليوم

العرياني يبدأ مشوار منتخبنا في تحدي «الأطباق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

تنطلق في الثامنة مساء اليوم منافسات بطولة كأس العالم للرماية بمدينة توسان بولاية أريزونا الأميركية بمشاركة 303 رماة وراميات يمثلون 44 دولة بينهم 81 رامية تشاركن فقط في مسابقتي التراب والإسكيت ويشارك اليوم 131 رامياً ورامية يمثلون 34 دولة في قص شريط مسابقة رماية الأطباق من الحفرة «التراب» والتي تمثل باكورة نشاط الاتحاد الدولي للرماية هذا العام 2014.

يمثلنا في منافسات اليوم النجم الأولمبي ظاهر العرياني « 1972» والذي سيواجه 78 رامياً من الرجال والذي يسعى بدعم من مدربه الإيطالي ماركو كونتي لتثبيت وضعيته والتأقلم على سلاحه والمضي قدماً في تحسين الأداء والوصول به مع نهاية العام إلى المستوى المأمول الذي وضعه له مدربه أملاً في المنافسة على بطاقة التأهل لأولمبياد ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل والذي سيبدأ مشواره في غرناطة بإسبانيا في السادس من شهر سبتمبر المقبل وهي أولى البطولات المؤهلة للأولمبياد.

وسبق للعرياني المشاركة في تسع بطولات دولية وقارية وأولمبية عدا البطولات الإقليمية «الخليجية والعربية وغرب آسيا » وكانت أفضل نتيجة له الفوز بالمركز الرابع في بطولة آسيا بالدوحة والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 وحقق وقتها 114 طبقاً ودخل النهائيات وتأهل بعد أن جمع 130 طبقاً.

وكان التدريب الرسمي للاعبنا ظاهر العرياني وما سبقه من تدريبات حره لنحو ثلاثة أيام قد أعطى مؤشرات إيجابية لمدربنا عن مدى ما يمكن أن يحققه لاعبنا في هذه البطولة من نتيجة بطبيعة الحال بعيداً عن منصة التتويج حتى لا نغرق في التفاؤل وكما هو معروف فان الرقم القياسي العالمي مسجل باسم الإيطالي بيللو والذي يغيب هذا العام عن المشاركة وكان قد حققه في الأول من أبريل عام 1994 بمدينة نيقوسيا بقبرص حيث حقق العلامة الكاملة 125 من أصل 125 طبقاً.

ورمي المشاركين في مسابقة التراب اليوم في جولتين من 25 طبقاً لكل واحدة أي إجمالي 50 طبقاً فيما تستكمل البطولة يوم غد حيث يرمي كل منهم في ثلاث جولات بمجموع 75 طبقاً ليتأهل بعدها أفضل ستة رماة في مجموع اليومين معاً للدور قبل النهائي ليخوض هؤلاء الرماة الستة جولة واحدة ليتأهل في نهايتها الأربعة الأوائل إلى النهائي فيلعب صاحب الترتيب الأول مع الثاني لحسم الميداليتين الذهبية والفضية، بينما يلعب صاحبا المركزين الثالث مع الرابع على الميدالية البرونزية.

من جانبه، أكد مدربنا ماركو كونتي بطل إيطاليا الأسبق أن مشاركة لاعبنا ظاهر العرياني في هذه البطولة من أجل اكتساب المزيد من الخبرة بالبطولات الدولية حيث لم تتجاوز مشاركته عدد أصابع اليدين بينما ينافس حالياً عدد كبير من نجوم العالم والتي تتجاوز خبرتهم بالبطولات الدولية والأولمبية 300 بطولة والوجوه الجديدة منهم لديها خبرة مشاركات لا تقل عن 50 بطولة دولية وهي خبرة هائلة لا يمكن الاستهانة بها في رماية الأطباق.

وتوقع ماركو كونتي أن تصقل موهبة العرياني في العامين المقبلين اللذين يسبقان دورة الألعاب الأولمبية في ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل إذا ما استمر في المشاركة في مثل هذه البطولات القوية وعدم التسرع في النتائج.

وقد شهد نادي توسان أمس عقد الاجتماع الفني للبطولة بحضور مدراء الفرق والمدربين ومثلنا فيه كل من الإداري خالد العور ولؤي حسن النعيم والمدربان روفائيل محمد وماركو كونتي حيث تم فيه الحديث عن توقيتات الرمي للمنافسات الرسمية اليومية ومواعيد التدقيق على السلاح والملابس قبيل المسابقات كل على حدة وتوقيتات التدريب الحر والتدريب الرسمي لرماة الدبل تراب والإسكيت، كما تناول الاجتماع تحديد الميادين الثلاثة التي ستشهد منافسات مسابقة التراب اليوم وتمت مناقشة بعض الجوانب الفنية والتي تم طرحها من قبل المدربين خاصة فيما يتعلق بالذخائر وعدم توافر أنواع كثيرة منها قبل وقت كافٍ من منافسات البطولة مما اضطر بعض الرماة ونحن منهم إلى شراء الذخائر من المحال الخاصة.

من جانب آخر، يواصل رماة منتخبنا الوطني للدبل تراب والإسكيت التدريب الجاد استعداداً للمشاركة في البطولة حيث من المقرر أن تنطلق منافسات الدبل تراب والإسكيت معاً يوم الأحد المقبل، وقد عاد الرامي محمد حسن إلى التدريب بعد أن تعرض سلاحه للكسر أمس الأول وقام مدربنا ماركوكونتي بإصلاحه بعد عناء ليتمكن من الاستمرار في الرمي. (توسان - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا