• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شكري يطلع عباس ونظيريه الأردني والفرنسي على مباحثاته في إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

القاهرة (وكالات)

اطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس من وزير الخارجية المصري سامح شكري على نتائج لقائه يوم أمس الأول مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس الفلسطيني أمس من سامح شكري أكد فيه استمرار الجهود المصرية لدفع إسرائيل لاتخاذ مواقف إيجابية تجاه عملية السلام، سواء فيما يتعلق بالأطر الشرعية أو حدود عام 1967 أو الاتفاقات  السابقة ووقف الاستيطان.

ونقل وزير الخارجية المصري تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للرئيس الفلسطيني، واتفقا على استمرار التواصل والتنسيق الفلسطيني - المصري. وفي إطار الجهود والاتصالات التي تبذلها مصر لدفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية قدماً، أجرى وزير الخارجية المصري أمس اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأردني ناصر جودة، حيث أطلعه على نتائج المباحثات التي أجرها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال زيارته الأخيرة لإسرائيل فيما يخص سبل دفع عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وأكد الوزيران دعم البلدين حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، واتفقا على مواصلة التنسيق بين مصر والأردن لدعم الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وإعادة عملية السلام إلى مسارها بهدف تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما أجرى شكري اتصالاً بوزير خارجية فرنسا جان مارك ايرو، تناول نتائج زيارته الأخيرة إلى إسرائيل. وتضمن الاتصال تقييم الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتشجيع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لاستئناف عملية السلام.

وتناول الاتصال متابعة نتائج مؤتمر باريس الخاص بدعم عملية السلام، كما تناول التنسيق بين مصر وفرنسا فيما يتعلق بعدد من الملفات المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمن، وقد تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة القادمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا