• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل 3 شرطيين و«الكردستاني» يعتقل 9 بتهمة التجسس

تركيا: الحبس لـ7 أجانب في هجوم مطار إسطنبول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

إسطنبول (وكالات)

أمرت محكمة تركية بحبس 7 مشبوهين لحين بدء محاكمتهم بتهم الإرهاب، فيما يتصل بالتفجيرات الانتحارية التي شهدها مطار إسطنبول الرئيس الشهر الماضي، ليرتفع عدد المحتجزين إلى 37. وقتلت الهجمات التي شهدها مطار أتاتورك 45 شخصاً وأصابت المئات في أكثر التفجيرات دموية هذا العام في تركيا. وقالت وكالة أنباء الأناضول، إن المشبوهين السبعة اعتقلوا بتهم «عضوية جماعة إرهابية مسلحة» والضلوع في عمليات قتل. وقالت وكالة دوغان الخاصة للأنباء، إن السبعة جميعهم أجانب.

وقال أحد المسؤولين الحكوميين، إن أحد المهاجمين من روسيا والثاني من أوزبكستان والثالث من قرغيزستان، وكشف الرئيس رجب طيب أردوغان، إن متطرفين دواعش من دول الاتحاد السوفييتي السابق مسؤولون عن الهجوم.

وذكرت تقارير إعلامية أن 11 شخصاً من المعتقلين على الأقل يحملون الجنسية الروسية.

في غضون ذلك، قتل شاب بالرصاص ثلاثة رجال شرطة أتراك وأصاب ثلاثة آخرين في محطة للحافلات في مدينة شانلي أورفا في جنوب شرق تركيا قبل أن يتم قتله بالرصاص.

وقال جونجور عظيم تونا حاكم شانلي أورفا، إن حادث إطلاق النار ليس له صلة بالإرهاب. ولم يُعرف متى وقع هذا الحادث. وقال تونا، إن المهاجم عمره 17 عاماً، وكان يعاني مشكلات نفسية، وكان مسافراً مع عائلته وأخذ مسدس أبيه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا