• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سياسي بريطاني يدعو لإبرام اتفاقية تجارية حرة مع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

لندن (وام)

دعا ديفيد ديفيس مستشار تيريزا ماي وزير الداخلية البريطانية المرشحة لخلافة ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا بلاده إلى اتخاذ إجراءات سريعة للتفاوض من أجل عقد اتفاقيات للتجارة الحرة مع الشركاء التجاريين الرئيسيين لبريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحدد ديفيس في مقال له أمس على الموقع الإلكتروني لحزب المحافظين البريطاني الخطوط العريضة لسلسلة من المبادرات الاقتصادية التي يتعين اتخاذها لتجهيز بريطانيا للعمل خارج الاتحاد الأوروبي من بينها أهمية التفاوض السريع لإجراء اتفاقيات التجارة الحرة مع الشركاء التجاريين الدوليين الرئيسيين لبريطانيا.

وأوضح أنه بموجب شروط عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي فإن جميع اتفاقيات التجارة الحرة يتم التفاوض بشأنها من خلال الاتحاد ككل.

وتوقع أن تعقد ماي المرشحة لخلافة كاميرون وبشكل سريع العديد من الصفقات التجارية الدولية مع جميع شركاء بريطانيا التجاريين المفضلين، وذلك خلال مدة زمنية تتراوح بين 12 و24 شهراً.

وقال ديفيس في ختام مقاله: «إن الصفقات التجارية مع الولايات المتحدة والصين وحدها ستعطينا تقريباً منطقة تجارة ضعف حجم التجارة مع الاتحاد الأوروبي، وبالطبع سنسعى لعقد صفقات مع هونج كونج وكندا وأستراليا والهند واليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة وأندونيسيا وآخرين».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا