• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أعلنت التزامها قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي

تيريزا ماي تخلف كاميرون في رئاسة الحكومة البريطانية غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

لندن (وكالات)

أعلن رئيس الوزراء البريطاني المستقيل ديفيد كاميرون، أن وزيرة الداخلية تيريزا ماي ستتولى رئاسة الحكومة في حلول يوم غد الأربعاء. جاء ذلك بعد إعلان وزيرة الدولة للطاقة أندريا ليدسوم انسحابها من سباق خلافة كاميرون لرئاسة حزب المحافظين في بريطانيا، لمصلحة ماي. وقال كاميرون إنه يتوقع أن تعقد الحكومة آخر اجتماع برئاسته اليوم الثلاثاء، وبعدها سيجيب عن أسئلة في البرلمان لنحو 30 دقيقة اعتباراً من الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش غداً الأربعاء.

وأضاف كاميرون للصحفيين أمام مقره في لندن «بعد ذلك أتوقع أن أذهب إلى قصر باكنجهام وأقدم استقالتي رسمياً. سيكون لدينا رئيس جديد للوزراء في هذا المبنى الذي أقف أمامه في حلول مساء الأربعاء» قائلاً أن تيريزا ماي، شخصية، «قوية وكفؤة، وستحصل على كامل دعمي».

بدورها، قالت ماي، إن بريطانيا ستظل ملتزمة بالكامل قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي في ظل قيادتها رغم موقفها السابق المعارض لمغادرة التكتل.

وقالت لمؤيديها والصحفيين «لن تكون هناك أي محاولات للبقاء داخل الاتحاد الأوروبي، ولن تكون هناك محاولات لإعادة الانضمام بطريقة غير مباشرة» ، مىشيرة إلى

أن الحزب المحافظ تحت قيادتها سيكون «في خدمة الأشخاص العاملين، والتأكد من أن اقتصادنا يعمل حقاً لمصلحة الجميع». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا