• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ناقش مع رئيس الاتحاد الدولي باجتماعات هانوي قضايا التنمية ومكافحة الإرهاب

المر يقترح منتدى لمناقشة المشاكل العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

هانوي (وام)

التقى معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي الدكتور صابر حسين شودري رئيس الاتحاد البرلماني الدولي على هامش اجتماعات الجمعية 132 للاتحاد والدورة 196 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي التي بدأت في 25 مارس الجاري وتستمر حتى الأول من شهر أبريل المقبل في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وبحث اللقاء أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر من اجتماعات اللجان والجمعية والموضوعات الهامة خاصة ما يتعلق منها بالتنمية ومكافحة الإرهاب والأوضاع التي يشهدها العالم الإسلامي وأبرز المشاكل التي تهم البرلمانيين على مستوى العالم مثل التغير المناخي والصحة والتعليم.

من جهته اقترح معالي المر أن يتبنى الاتحاد البرلماني الدولي منتدى عالميا لمناقشة المشاكل العالمية التي تواجه الدول وكيفية الوصول إلى حلول لها والخطط المستقبلية للاتحاد البرلماني الدولي.

وأكد رئيس البرلمان الدولي دور الشعبة البرلمانية الإماراتية الفاعل في الاتحاد والمساهمة بمقترحات بناءة ومفيدة لجميع دول العالم وشدد على أهمية تفعيل اتفاقيات التعاون والشراكة التي وقعتها الشعبة البرلمانية الإماراتية خلال المشاركات الماضية مع الاتحاد البرلماني الدولي على وجه الخصوص ومنها تعريب الموقع المعلوماتي الإلكتروني للاتحاد حيث يتولى المجلس الوطني الاتحادي حالياً إنشاء الصفحة باللغة العربية لموقع الاتحاد بجانب نسخة الصفحة الرسمية المعروضة للموقع باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

وتقدم بالشكر للشعبة البرلمانية الإماراتية على دعمه في انتخابات الرئاسة للاتحاد البرلماني الدولي.

وحضر اللقاء معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وراشد محمد الشريقي وعلي جاسم أحمد وعلي عيسى النعيمي وأحمد عبيد المنصوري وفيصل عبدالله الطنيجي وسلطان سيف السماحي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي وعبد الرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية. كما حضر اللقاء خالد إبراهيم عبدالعزيز شهيل سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض