• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الشعبة البرلمانية» تبحث تنسيق المواقف العربية والإسلامية في اجتماعات البرلمان الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

هانوي (وام)

أكد معالي محمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن اجتماعات البرلمانات الدولية توفر فرص تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الدولية والبرلمانية والتنمية والعديد من المسائل الأخرى. وقال معاليه على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في هانوي، إن وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي يشارك بفاعلية في كل أنشطة الاتحاد، وقدم العديد من المقترحات الإيجابية والمبادرات، مؤكداً أن الشعبة البرلمانية استطاعت أن تسهم مساهمة فاعلة في نشاطات الاتحاد البرلماني الدولي.

أكد معاليه أهمية العلاقة بين الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي، معبراً عن أمله في تطويرها، خصوصاً على صعيد دعم جهود التنمية على مستوى العالم والوصول إلى تفاهمات دولية لمصلحة التنمية والسلم والأمن الدوليين.

وحول البنود الطارئة التي تناقشها الجمعية الـ 132 للاتحاد البرلماني الدولي اليوم، أكد أن جميع البنود الطارئة تدور حول القضايا الراهنة، وستتم مناقشتها والتوصل إلى تفاهمات مهمة حولها، لافتاً إلى أن أغلب البنود تتبنى موضوع مكافحة الإرهاب وهذا ما قدمته الشعبة البرلمانية في الاجتماعات السابقة للاتحاد البرلماني الدولي.

وشاركت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي محمد المر، في الاجتماعات التنسيقية البرلمانية الخليجية والعربية والإسلامية التي عقدت أمس على هامش أعمال اجتماعات الجمعية الـ 132 والاجتماع الـ 196 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي المقامة حالياً في هانوي عاصمة جمهورية فيتنام الاشتراكية لتنسيق مواقف المجالس التشريعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والبرلمانات العربية والإسلامية بشأن جميع الموضوعات المطروحة على جداول أعمال الاجتماعات.

حضر الاجتماعات من وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وراشد محمد الشريقي وعلي جاسم أحمد وعلي عيسى النعيمي وأحمد عبيد المنصوري وسلطان سيف السماحي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي، والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، وعبد الرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية.

وتم خلال الاجتماعات التنسيقية الخليجية والعربية والإسلامية التي ترأسها مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، الاطلاع على عرض قدمه راشد الشريقي ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض