• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مبادرات تشجع على غرس القيم الثقافية

«الإماراتي لكتب اليافعين» يعزز القراءة بين الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

أصدر المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أمس (الاثنين 11 يوليو 2016) تقريراً شاملاً لأنشطته ومبادراته التي نفذها خلال الأعوام الماضية.

وجاء في التقرير أن المجلس يواصل تنفيذ المبادرات والأنشطة الخاصة بدعم وتعزيز القراءة بين الأطفال، حيث يستعد لتنفيذ خطط تتماشى مع التوجه العام للدولة في هذا العام. وذلك بالتزامن مع مبادرة عام القراءة 2016 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقالت مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: في إطار الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات للارتقاء بوعي وثقافة الإنسان، تحظى شريحتا الأطفال واليافعين باهتمام كبير في عالم لا مجال للعيش فيه بمعزل عن العلم والمعرفة.

وذكر التقرير أن المجلس الذي تأسس بمبادرة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أطلق خلال مسيرة ست سنوات العديد من المبادرات والمشاريع لتشجيع الأطفال على ممارسة القراءة من جهة، وتحفيز دور النشر وكتّاب أدب الطفل على تقديم محتوى أدبي عالي الجودة. حيث أطلق المجلس في العام 2013 برنامج «ورشة» للرسم والكتابة والنشر، لبناء قدرات الشباب العرب، وتعزيز مهاراتهم ورعايتها، بدعم من جائزة اتصالات لكتاب الطفل، وسيكون 31 أغسطس المقبل آخر موعد لقبول طلبات الترشيح، وإعلان الفائزين خلال الدورة 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب نوفمبر المقبل.

كما أطلق المجلس حملة «اقرأ. احلم. ابتكر» في 2013 لتحقيق تقارب أكثر بين الطفل والكتاب، وينظم المجلس مسابقة «الكتابة الإبداعية»، لتشجيع الأطفال على الاستماع إلى القصص من خلال الأنشطة والبرامج التي تقوم الحملة بتنفيذها، وإطلاق تحدي القراءة بين مشاهير التواصل الاجتماعي عام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا