• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انفجار أمام جامعة القاهرة يوقع 8 جرحى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

القاهرة (وكالات)

أصيب ثمانية أشخاص بينهم خمسة عناصر أمنية بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة أمام بوابات جامعة القاهرة. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبدالغفار في تصريح صحفي، إن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع أمام بوابات جامعة القاهرة مشيرا إلى نقل المصابين الى ثلاثة مستشفيات لتلقي العلاج.

من جانبه أكد مسؤول أمني في تصريحات صحفية أن ثلاثة من ضباط الشرطة كانوا بين المصابين في الانفجار، مشيرا الى قيام مجهولين بإلقاء العبوة من داخل كلية دار علوم على أفراد الخدمة الأمنية المكلفة بتأمين المحيط الخارجي للجامعة. وأضاف المسؤول أن خبراء المفرقعات انتقلوا الى موقع الحادث وقاموا بتمشيط المحيط الخارجي للجامعة والتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى.

وقال اللواء محمود فاروق مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة إن عبوة ناسفة انفجرت امام باب جامعة القاهرة بالقرب من محطة المترو مما أدى إلى إصابة اربعة ضباط من الامن المركزي والمرور ومجند وتم نقلهم إلى مستشفي الشرطة بمنطقة العجوزة. وأضاف فاروق ان أجهزة الأمن تلقت بلاغا بالعثور على جسم غريب وانتقل خبراء المفرقعات وانفجرت العبوة في تمركز لقوات الشرطة قبل وصول خبراء المفرقعات وجار تمشيط المنطقة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا