• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بجانب ألعاب التشويق والمغامرات والأكلات اللذيذة

ديناصورات «عالم مدهش» تثري مخيلة الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

يلهو الأطفال الزائرون لفعاليات عالم مدهش مع مجموعة من الديناصورات التي حضرت في دورة هذا العام لتفسح المجال لمخيلة الطفولة أن تفكر في حقب سلفت، تاركة وراءها مخلوقات يحتار الإنسان في حقيقة وجودها، وطبيعة تكوينها، وملامحها الواقعية.

الطفل وسام الراعي، البالغ من العمر 5 سنوات، وقف مذهولاً أمام هذا العملاق، وقال ببراءة شديدة إنه يحب الديناصورات، ويتابع برامج الكرتون التي تتحدث عن قصصها، ولديه الكثير من لعبها وأشكالاً متعددة منها في البيت، وغالباً ما تلفت نظره أي لعبة للديناصور العملاق.

وبينما يتجمهر الأطفال حول الديناصورات المنتشرة في حديقة جميلة خضراء تشبه الغابة ليلتقطوا الصور ثلاثية الأبعاد مع العائلة وسط هذا المكان الساحر، يقف تمثال ضخم لديناصور مقابل الغابة في حجمه الطبيعي كما ورد في الأساطير، وكتب الحقب السالفة، وقد تم بناء هذا الديناصور من الإضاءة المبتكرة لفريق «فكرة»، الشريك لدورة عالم مدهش لهذا العام.

ويلفت هذا الديناصور أنظار الزوار إلى حجمه وإضاءته الساحرة، فيقف عدد منهم ليخوض تحدي التقاط الصورة من مكان بعيد ليظهر بصحبة هذا المجسم الضوئي للعملاق ساكن الغابات.

يذكر أن «عالم مدهش» يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34 ألف متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف والتي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال، وتساعدهم على التعلم.

ويوفر «عالم مدهش» منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات من خلال إدخاله لحافلات وعربات الطعام، إلى جانب المثلجات التركية الشهيرة، والأطعمة المحلية الإماراتية، والجيلاتي الإيطالي، وهي مأكولات تروي قصص الشعوب، وتنعش زوار الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي.

ويقول علي المحمدي، زائر من السعودية، إن شراء الطعام من الحافلات المنتشرة في عالم مدهش يعتبر تجربة فريدة بحد ذاتها، فهذه الحافلات غالباً ما تكون في الشوارع وعلى الشواطئ، بينما أتيحت اليوم في مكان مغلق وأجواء المرح من حولها. ويرى المحمدي أن الأسعار مناسبة، وتناسب كافة الدخول، والعائلات الكبيرة التي تأتي للاستمتاع بيوم كامل داخل عالم مدهش، ويرغب أفرادها بتجربة كل ألعابه، وأطعمة الحافلات المغرية للجمهور.

ولمحاكاة طبيعة المكان الذي تنتشر فيه ألعاب الحركة والسرعة، قام أحد المشاركين في واحة الأطعمة داخل عالم مدهش بتقديم القهوة والمشروبات الساخنة محملة على دراجة نارية أنيقة، وهي الفكرة التي يحملها المقهى والمطعم الشهير الذي يديره في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا