• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

17 دولة في مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو- صيني الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

محمد قناوي (القاهرة)

يشهد قصر محمد علي بالمنيل بالقاهرة 21 يوليو الجاري حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان «الفنون والفلكلور الأفرو- صيني»، والذي تقوم بتنظيمه وزارة السياحة المصرية بالتعاون مع وزارتي الثقافة والخارجية المصرية، وذلك في إطار ما تشهده العلاقات الصينية- الأفريقية بوجه عام من تنامٍ في مختلف المجالات وكذا العلاقات الصينية - المصرية بوجه خاص. وتستمر فعاليات المهرجان حتى 26 من نفس الشهر وتقام كافة أنشطته بشكل يومي بمسرح الهناجر بالاوبرا، بالإضافة إلى برنامج للعروض المفتوحة «Parades» بشوارع القاهرة الكبرى، وعمل برنامج ليوم واحد بكل من وكالة الغوري، قصر الأمير طاز، شارع المعز وبيت السحيمي ومستشفى 57357، وذلك بمشاركة الأعمال والعروض الصينية، الأفريقية والمصرية.

وتضمن برنامج المهرجان عروضاً للأفلام السينمائية الحاصلة على جوائز دولية تشارك فيها 9 دول أفريقية، كما يتضمن المهرجان عروضا للفرق الشعبية لخمس دول أفريقية، بالإضافة لفرق من الصين، ويقام قسم خاص للمأكولات في الدول المشاركة، بالإضافة إلى قسم للحرف اليدوية التقليدية.

يشارك في الدورة الأولى للمهرجان 16 دولة أفريقية بالإضافة إلى الصين وهي «جنوب أفريقا ونيجيريا والكاميرون وتونس والجزائر والمغرب وجامبيا وأثيوبيا وكينيا والسودان وأوغندا والسنغال وليببا وجنوب السودان وأريتريا، بالإضافة إلى مصر».

وقالت سهير عبدالقادر، مديرة المهرجان، وصاحبة فكرته: يهدف المهرجان إلى التأكيد على دور مصر كنافذة على مختلف ثقافات وفنون البلاد بكل ما تحمل من تراث وتاريخ، ويأتي تتويجاً باحتفالات مصر بمرور 60 عاما على العلاقات المصرية الصينية، وإكمالا لدور قمة الصين- أفريقيا جوهانسبرج، وتعزيز العلاقات التي تربط مصر ببقية الدول الأفريقية واستغلال فعاليات المهرجان لتنشيط السياحة من الدول الأفريقية والصين إلى مصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا