• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تطرح بدءاً من العام الدراسي المقبل

«التربية» تشرك الميدان في إعداد مادة «مهارات الحياة» المستحدثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (وام)

أشركت وزارة التربية والتعليم فئات من الميدان التربوي والمجتمعي للمساهمة في تقديم البرامج المبتكرة والإبداعية والمتجددة لمحاور مادة مهارات الحياة للصف العاشر، المقرر طرحها بدءا من العام الدراسي المقبل في جلسة عصف ذهني عقدت نهاية الأسبوع الماضي في فندق جراند حياة بدبي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة تطوير التعليم/ 2015-2021/ التي تتبعها وزارة التربية وما تضمنته من استحداث مادة المهارات الحياتية على خارطة خطتها الدراسية، حيث شارك نحو 80 شخصا من مديري المدارس والمعلمين والطلبة وأولياء الأمور يمثلون جميع المناطق التعليمية في جلسة العصف الذهني.

وقالت الشيخة خلود القاسمي، مديرة إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم: إنه حرصا من إدارة المناهج على إشراك الميدان التعليمي والتربوي في دعم العملية التعليمية والمساهمة في بناء مناهجها المطورة تم تنظيم جلسة عصف ذهني تربوي حول برامج مادة المهارات الحياتية وريادة الأعمال دعي إليها فئات من الميدان التربوي والمجتمعي للمشاركة في تقديم البرامج المبتكرة والإبداعية والمتجددة لمحاور مادة مهارات الحياة.

وعددت هذه المحاور وهي الشخصية والريادة والإسعافات الأولية والتراث الوطني الإماراتي، مشيرة إلى أنه شارك في هذه الجلسة عدد من المعلمين وأولياء الأمور والطلبة وممثلي جهات مجتمعية ذات العلاقة إضافة إلى اختصاصي المناهج بالتعاون مع جامعة الإمارات.

وذكرت أن الغاية من الجلسة استخلاص أفكار المتخصصين والتربويين وأولياء الأمور والطلبة حول محتوى مادة المهارات الحياتية واستثمار خبراتهم في تحديد برامج المهارات الحياتية التي يحتاجها الطلبة في حياتهم مع اقتراح مخططات تنظيمية لمحتوى البرامج المقترحة ثم وضع توصيات إجرائية لتصميمها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض