• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أنشيلوتي.. «الحلم الثالث» مع البايرن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

ميونيخ (د ب أ)

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونيخ الألماني إنه يشعر بالفخر للعمل مع بطل الدوري الألماني (بوندسليجا)، ويتطلع إلى مواصلة المسيرة الناجحة للفريق. وقال المدرب الإيطالي خلال تقديمه أمام وسائل الإعلام أمس، وقد تحدث في البداية باللغة الألمانية قبل أن يتحدث بالإنجليزية والإيطالية «أنا سعيد وفخور للغاية بتواجدي هنا. سنحاول أن ننافس بقوة في كل المسابقات ونحقق الفوز».

وقاد أنشيلوتي تدريبات بايرن للمرة الأولى أمس لإعداد الفريق لموسم 2016 /‏ 2017، ويحل أنشيلوتي (57 عاما) مكان جوسيب جوارديولا الذي انتقل لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي بعد أن قاد بايرن ميونيخ للفوز بلقب «البوندسليجا» في ثلاثة مواسم متتالية، لكنه أخفق في الفوز معه بدوري أبطال أوروبا، وهو ما يبدو هدفا أساسيا لدى المدرب الإيطالي.

وبعد أن قاد كلا من ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني للفوز بدوري الأبطال، يمكن لأنشيلوتي أن يصبح أول مدرب يفوز بالبطولة الأوروبية مع ثلاثة فرق مختلفة.

وسقط بايرن ميونيخ، تحت قيادة جوارديولا، في الدور قبل النهائي بدوري الأبطال في كل من المواسم الثلاثة الماضية.

وعزز النادي صفوف الفريق الأول بالتعاقد مع المدافع ماتس هاميلز من بوروسيا دورتموند ولاعب خط الوسط ريناتو سانشيز من بنفيكا البرتغالي، والذي سينضم إلى الفريق البافاري بعد تتويجه مع المنتخب البرتغالي بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ «كنا نريد تعزيز مركز قلب الدفاع وخط الوسط. ونحن سعداء بالحصول على خدمات اللاعبين». وأبدى رضاه عن الفريق ووصفه بأنه «تنافسي» ورغم أنه وعد بتقديم كرة قدم هجومية، كان حريصا بعدم التعهد بإحراز لقب دوري الأبطال.

وقال أنشيلوتي «الفوز بلقب دوري الأبطال ليس سهلا. كل واحد من أندية القمة يرغب في الفوز بها، في كل عام. ولكن فريقا واحدا يفوز في النهاية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا