• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

36 استشارياًً لقسمي النساء والأطفال

8000 ولادة ناجحة في «مستشفى الكورنيش» العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف باول بوسيو الرئيس الطبي لمستشفى الكورنيش للولادة، أن إدارة المستشفى تخطط لزيادة عدد الاستشاريين ليصل العدد إلى 24 استشارياً في قسم النساء، و12 استشاريا في قسم الأطفال حديثي الولادة، وذلك بهدف توفير خدمات الرعاية من قبل الاستشاريين على مدار الساعة جميع أيام الأسبوع، وذلك اعتبارا من منتصف العام الجاري في بادرة هي الأولى من نوعها. وقال بوسيو في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: «إن استراتيجية المستشفى تقوم على توفير أفضل سبل الرعاية الصحية، وعلى رأسها توفير الكوادر الطبية المؤهلة وذوي الخبرات العالية ومنها الاستشاريون والأخصائيون والأطباء والممرضات».

وأضاف أن المستشفى يسعى لتوظيف استشاريين لزيادة عددهم لتصل إلى 24 استشارياً في أمراض النساء بعد أن كان العدد 8 فيما يجري تعيين استشاريين أطفال ليصل العدد إلى 12 استشارياً بعد أن كان عددهم أربعة، وذلك بهدف توفير متابعة الاستشاريين إلى الحالات سواء كانت سيدات حوامل أو وضعن بالفعل وتتم رعايتهن على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

فترات الانتظار

وأشار إلى أن زيادة أعداد الاستشاريين تأتي في إطار الاستراتيجية العامة للمستشفى حيث نجحت الإدارة في تقليص فترات انتظار السيدات من خلال عيادات تصنيف الحالات وبعدها توزيع الحالات إلى المختصين من دون الحاجة إلى الانتظار لساعات كما كان في الماضي، موضحا أن وقت الانتظار الحالي في عيادات الاستقبال بالمستشفى وصل إلى نحو 20 دقيقة للحصول على الخدمات الطبية ومتابعة الحالات.

ولفت إلى أن مستشفى الكورنيش تشهد زيادة في أعداد السيدات اللائي يتلقين العلاج، ويتابعن حالات حملهن حيث بلغ عددهن 16 ألف سيدة، فيما تشير آخر الإحصاءات أن المستشفى قام بإجراء 8000 ولادة ناجحة العام الماضي ، مؤكداً أن المستشفى يهدف دائماً إلى توفير أفضل معايير الرعاية الطبية للنزيلات. وعن تطوير المنشآت بالمستشفى، قال بوسيو: «إن المستشفى يعمل على زيادة غرف العمليات لتصل إلى 20 غرفة، بدلا من 14 غرفة حاليا، وسيتم تطوير الغرف الحالية تدريجيا اعتبارا من أبريل المقبل ويستغرق العمل عاماً كاملًا، حيث سيتم إلحاق حمامات داخل غرف عمليات الولادة لضمان الخصوصية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض