• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

احذر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

عند السير في شوارع أبوظبي الممهدة والمريحة، مقارنة بما رأيناه في بلاد كثيرة، تلاحظ أشياء عجيبة إن لم تكن على دراية وعلم بها، فسوف تسبب لك الكثير من المشاكل، وأقلها حادث لا قدر الله.

أول هذه الأشياء، هو أن تجد سيدة تقود سيارتها ممسكة بالمقود بيديها الاثنتين، وكأن السيارة ستهرب منها، ومع ذلك تجدها معرقلة لحركة السير، حيث تسير بسرعة تكاد تكون معدومة فاحترس من السير وراء هذه السيارة، لأنك في أي لحظة ستجد صاحبة السيارة تتوقف فجأة مسببة أقل شيء حادثة.

ثاني هذه الأشياء العجيبة، السيارات القادمة من إمارات أخرى تجد أصحابها لا يعرفون الطرق في أبوظبي فيسيرون بسرعة السلحفاة ودون سابق إنذار، وبدون إعطاء أي إشارة تجده ينعطف يمينا ويسارا دون مقدمات، دون أن يدرك خطورة ما يسببه من انتقال من حارة لأخرى، وكأن الشارع ملك له وحده.

ثالث هذه الأشياء، هم أصحاب الدراجات النارية، خاصة العاملين في مجال توصيل الطلبات احذر أن تسير بمحاذاتهم أو وراءهم، لأنهم ليسوا أقل خطورة من الحالتين السابقتين.

رابعاً: احذر أن تسير منفرداً، أو مع أحد أفراد أسرتك في الشوارع الداخلية، حيث السيارات المندفعة بالسرعة الجنونية غير مراعية لآداب وحرمة الطريق وحرمة السائرين على الأرض.

خامساً، احذر أن تركن سيارتك قبل أن تتأكد من خلو الموقف من أي أكياس، أو أعقاب سجائر، أو بقايا طعام خاصة أكياس الوجبات السريعة.

إبراهيم رضا - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا