• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البطولة الكبري اللقب الأول يفجر السعادة في البرتغال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

لشبونة (رويترز - د ب أ)

انفجرت البرتغال في حال السعادة أمس الأول بعد تغلبها على فرنسا لتفوز ببطولة أوروبا لكرة القدم 2016 مقتنصة أول لقب كبير في تاريخ البلاد. واندفع مئات الآلاف من المشجعين البرتغاليين إلى شوارع العاصمة لشبونة والمدن البرتغالية المختلفة في كل أنحاء البلاد للاحتفال عقب الفوز على الفريق الفرنسي 1 - صفر في المباراة النهائية .

وتجمع آلاف من المواطنين في ميدان ماركيز دي بومبال في وسط لشبونة الذي كان مقرا معتادا لاحتفالات مشجعي فريق بنفيكا البرتغالي.

وقال الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا لمحطة آر.تي.بي التلفزيونية «كنت واثقا، كان بوسعنا تحقيق أي شيء، هذه هي البرتغال في أفضل حالاتها».

واجتاحت الاحتفالات أيضا المدن البرتغالية الصغيرة مثل فيجيرا دا فوز التي شهدت تجمع نحو 30 ألف مشجع لمشاهدة المباراة عبر شاشات العرض العملاقة قبل أن ينخرطوا في الاحتفالات بمجرد تسجيل اللاعب البديل إيدر لوبيز هدف الفوز على فرنسا في الدقيقة 109 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وقال لوكاس وهو مشجع شاب في ساحة براسا دو كومرسيو وهو الميدان الرئيس في لشبونة، حيث تم عرض المباراة عبر شاشات عملاقة «إنه أمر جنوني، سأحتفل الليلة»، وقال مشجع آخر «هذا أكثر شيء رائع مررت به في حياتي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا