• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كوارث الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

مفارقة غريبة للغاية، أن تسقط أمس الأول طائرة ألمانية ويلقى جميع ركابها «143 شخصاً» في فرنسا، في ذكرى مرور عام على إعلان ماليزيا تحطم طائرة شركتها الوطنية وعلى متنها 271 راكباً في المحيط الهندي.

والحادثتان تعدان مع حوادث أخرى مماثلة، دليلاً على أن كوارث الطيران تبدو أحياناً وكأنها مواسم للحزن لا مفر منها، على الرغم من أن ركوب طائرة صار الآن في سهولة ركوب دراجة، باعتبار أن نسبة احتمالات وقوع حادث تعد ضئيلة للغاية، حتى أنه يقال إن المرء يمكن أن يسافر لمدة 38 ألف عام من دون حادثة واحدة.

وتاريخ هذا النوع من الكوارث مديد، لكن أبرز الحوادث وقعت..

1- في مارس 1997، وراح ضحيتها 583 شخصاً بعد اصطدام الطائرة الهولندية في إحدى جزر الكاريبي بطائرة تابعة لشركة بان أميركان.

2- في أغسطس عام 1985 حدث عطل ميكانيكي في طائرة الخطوط اليابانية المتجهة من طوكيو إلى أوساكا مما أدى إلى تحطمها على تلال جبل تاكاماغاهارا في اليابان. بينت التحقيقات أن طائرة البوينج 747 كانت بحاجة إلى الصيانة وهو ما لم يحدث. ومات في الكارثة 520 شخصاً.

3- في نوفمبر عام 1996 اصطدمت طائرة الخطوط السعودية التي كانت تهم بالإقلاع بطائرة الخطوط الكازاخية التي كانت على وشك الهبوط في الهواء في شاكي دادري قرب نيودلهي في الهند مما أدى إلى تحطم الطائرتين ومصرع 349 شخصا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا