• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«سيدات أعمال أبوظبي» يطلق جائزة «أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

أطلق مجلس سيدات أعمال أبوظبي جائزة «أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر» لرائدات الأعمال المواطنات وطالبات الجامعات والمعاهد والكليات في الدولة.

يأتي ذلك في إطار أنشطة وفعاليات ومبادرات الحملة التوعوية الثانية لريادة الأعمال في إمارة أبوظبي، التي ينظمها المجلس تحت شعار «المعرفة والابتكار في ريادة الأعمال» وتستمر حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول، في مقر مؤسسة التنمية الأسرية بحضور مريم محمد الرميثي، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وعضوات الهيئة التنفيذية كل من هدى عبدالرحمن المطروشي، وعلياء عبد الله المزروعي عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وشفيقة العامري مديرة المجلس.

وقالت الرميثي: إن إطلاق الجائزة يأتي في إطار توجهات مجلس سيدات أعمال أبوظبي الاستراتيجية نحو تشجيع ودعم المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ضمن الهدف الأول للخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس 2015 - 2019 المتمثل في«مشاركة متميزة للمرأة في ريادة الأعمال تضمن تزايد وجودها والاستدامة فيه وفق أحدث المستجدات وأفضل الممارسات»، وضمن البرنامجين الاستراتيجيين الأول «نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة في بيئة العمل التنافسية» والثاني «تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال لدى المرأة»، ما يؤكد حرص المجلس على تحفيز المرأة.

وأكدت أن الفكرة هي أهم أركان نجاح المشروع، إذ تشكل الفكرة والتصور السليم لها اللبنة الأولى في بداية المشروع فقد ارتأى المجلس أن يدعم ويحفز أفضل الأفكار إبداعاً وابتكاراً لإنشاء مشاريع متناهية الصغر أو الصغيرة أو المتوسطة، ويدعم الفائزة ومساندتها لتخرج إلى مرحلة التنفيذ.

وأوضحت أن الجائزة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الاستثمار في المشروعات المبدعة والمبتكرة (المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة) وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة وإذكاء روح التنافس والإبداع والابتكار.

ويفتح باب الترشح اعتباراً من 12 يوليو الحالي حتى 23 أغسطس المقبل، فيما سيتم الإعلان عن النتائج في 31 من أكتوبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا