• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تقرير لـ «إكسفورد»:

الاستثمار الحكومي في الترفيه والضيافة بأبوظبي يعزز نمو القطاع واستدامته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

يوسف العربي (دبي)

يؤدي استمرار الاستثمار الحكومي في البنية التحتية في الترفيه والضيافة في أبوظبي، إلى جانب العروض والمنتجات السياحية القوية إلى انتعاش القطاع السياحي في الإمارة على المدى البعيد، بحسب تقرير حديث لمؤسسة «إكسفورد».

وأفاد التقرير بأن مشاريع البنية التحتية في القطاع السياحي تستهدف تحقيق استدامة النمو، وفتح آفاق التوسع بالقطاع على المدى الطويل، لافتاً إلى فنادق أبوظبي شهدت فنادق زيادة في عدد النزلاء بنسبة 11٪ خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت المؤسسة، إن الفنادق حافظت على معدلات إشغال جيدة رغم التحديات الاقتصادية الراهنة المتمثلة في انخفاض في عدد الزوار من روسيا وقوة الدرهم المرتبط بالدولار الأميركي، وتباطؤ النمو الاقتصادي في أوروبا والصين.

وأوضحت في تقريرها، أن الفنادق قدمت عروضاً قوية خلال الفترة الماضية على معدلات الإشغال، مؤكدة أن التزام أبوظبي لتطوير العروض الترفيهية، وكذلك مواصلة الاستثمار في البنية التحتية الطيران تزيد من آفاق توسع القطاع وفرص نموه على المدة الطويل.

واستند تقرير إكسفورد إلى دراسة لـ«نايت فرانك»، التي أكدت وجود فرص استثمارية جاذبة في قطاع الضيافة، والترفيه، متوقعة نمو الطلب على القطاعين مع توسيع نطاق المنتجات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا