• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«البيئة» تناقش مع وفد كويتي مشروع البوابة الإلكترونية البيئية الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

استقبل معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه في ديوان الوزارة بدبي، وفدا من الهيئة العامة للبيئة في دولة الكويت لمناقشة مشروع البوابة الإلكترونية البيئية الخليجية.

ورحّب معاليه في بداية اللقاء بالوفد الكويتي، مثنياً على الجهود المبذولة في سبيل تنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية البيئية الخليجية، ومؤكداً الحرص على دعم كافة المبادرات التي تعنى بتعزيز الاستدامة البيئية.

وتم خلال اللقاء الذي حضره عدد من مسؤولي وموظفي وزارة البيئة والمياه مناقشة مشروع البوابة الإلكترونية البيئية الخليجية وسبل تفعيله وتطويره، والذي تقدّمت دول مجلس التعاون باقتراح إنشائه وتقوم بتطويره الهيئة العامة للبيئة في الكويت، وتمت الموافقة على قانون إنشائه خلال الاجتماع الـ29 لوكلاء وزارات البيئة لدول المجلس المنعقد في الكويت ديسمبر العام الماضي. واستعرض الوفد خلال اللقاء المشروع وأهدافه ومكوناته الرئيسية مع عرض لخطة عمل الفريق، ومناقشة الاستبانة الخاصة بالمشروع، حيث تهدف البوابة الخليجية إلى تعزيز سبل التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتسهيل توفير المعلومات البيئية لجميع الجهات والقطاعات والأفراد في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب التوعية البيئية وتعزيز الوضع البيئي لدى سكان دول المجلس، ونشر البيانات البيئية الموثوقة عن دول المجلس، ودعم الأبحاث والدراسات المتعلقة بالبيئة. كما قام الوفد بتقديم شرح حول آلية عرض مؤشر جودة الهواء والمعايير المستخدمة لحساب المؤشر، وكيفية عرض المؤشر على البوابة الإلكترونية البيئية الخليجية، حيث سيتم من خلال المؤشر تعريف الجمهور بحالة وجودة الهواء في المناطق المحيطة بمحطات رصد جودة الهواء، و سيتم كذلك من خلاله الاطلاع على مدى نظافة أو عدم صحة الهواء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض