• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أراد أن ينتشل سيارته فانتشلته الشرطة

إنقاذ فرنسي سقط في بئر عمقها 25 متراً بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

أنقذت شرطة أبوظبي فرنسياً سقط ليلاً في بئر ماء عميقة، بعد أن ضلّ طريقه وتعدى شريطاً شائكاً لإحدى المزارع الخاصة ليهوي في بئرها من دون أن يراه أحد.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى صباح يوم الأحد الماضي، حين ورد إلى غرفة عمليات الشرطة بلاغ من أحد المزارعين يفيد بوجود شخص داخل بئر الماء التي تروي إحدى المزارع الخاصة في منطقة الخريمة على طريق رزين، بين مدينتي العين وأبوظبي.

وعلى الفور تحركت فرق الشرطة بما فيها آليات الدفاع المدني، والإسعاف والإنقاذ، والدوريات الأمنية، حيث عثروا على رجل 34 سنة، عالقاً داخل بئر عمقها 25 متراً، وتحوي ماءً بارتفاع 5 أمتار.

وأفاد المقدم حميد العفاري مدير مركز شرطة بني ياس، بأن الرجل الذي ظل عالقاً داخل البئر قرابة 4 ساعات تقريباً كان يسير بسيارته قرب منطقة زراعية لممارسة هواية القيادة فوق الرمال، وغاصت إطارات مركبته بالرمال، عند قرابة الساعة الثالثة فجراً، فأخذ يبحث عن ألواح خشبية ليضعها تحت الإطارات السيارة لإخراجها، إلا أنه دخل خطأ إلى مزرعة مسوّرة بالأسلاك الشائكة ليجد نفسه يهوي في بئر عميقة.

وأضاف العفاري أنه، ومع ساعات الصباح الباكر، صادف مرور أحد العاملين بالمزرعة، وكان يهمّ بأعمال السقاية من البئر حين فوجئ بصوت استغاثة صادر من داخل البئر، فباشر بإبلاغ الشرطة التي جلبت معها مختلف الآليات والاختصاصات لتجد الرجل متشبثاً بأنبوب داخل البئر لسحب المياه، الأمر الذي أبقاه طوال تلك الساعات على قيد الحياة، فتم على الفور انتشاله من داخل البئر ونقله إلى مستشفى المفرق لإجراء الفحوص اللازمة والاطمئنان إلى صحته. ودعت الشرطة جمهور المواطنين والمقيمين بأخذ العبرة وعدم تعريض أنفسهم للخطر في حال تعطلت سياراتهم، أو علقت في مناطق رملية، وحثتهم على ضرورة الاتصال بغرفة العمليات على الرقم 999 لتقوم فرق الشرطة بخدمتهم، وللحفاظ على سلامتهم بالشكل الأمثل. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض