• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شارك فيها 33 متخصصاً

«ديوا» و«الإمارات للأبنية الخضراء» ينظمان ندوة للمباني المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

استضافت هيئة كهرباء ومياه دبي في مبناها المستدام في القوز، ندوة علمية بعنوان «جودة الهواء داخل المباني»، نظمها مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، وشارك فيها 33 متخصصاً في مجال المباني الخضراء من أعضاء المجلس، حسب بيان أمس.

وكان الهدف من تنظيم مجلس الإمارات للأبنية الخضراء للندوة في مبنى هيئة كهرباء ومياه دبي المستدام تعريف المشاركين بالمبنى المستدام كنموذج ناجح للمباني الخضراء والقيام بزيارة علمية للتعرف على الخصائص التي يتميز بها المبنى.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «يسعدنا استضافة وفد مجلس الإمارات للأبنية الخضراء في مبنى الهيئة المستدام ومشاركة خبراتنا مع أعضاء المجلس للاستفادة من تجربتنا في مجال الاستدامة، وخاصة في هذا المبنى الرائد الذي يرسخ مكانة دبي كنموذج يحتذى في تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال التنمية المستدامة في إطار تحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي ذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة».

وأضاف «يعد المبنى نموذجاً للمباني الخضراء، وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، ويصب في إطار جهودنا الرامية إلى حماية البيئة بغية الوصول إلى هدفنا طويل الأمد المتمثل في تحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي من خلال حماية مواردنا الطبيعية وترشيد استهلاكها للحفاظ عليها لأجيالنا القادمة».

وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة مجلس «الإمارات للأبنية الخضراء» «يعد تحسين جودة الهواء داخل المباني أحد أهم العوامل التي يتم أخذها في الاعتبار في المباني المستدامة، حيث تؤثر جودة الهواء على صحة وإنتاجية الموظفين على المدى الطويل. ويمكن اعتماد خطوات بسيطة قابلة للتطبيق مثل استخدام المنتجات المناسبة، وأنظمة تهوية سليمة، لتحسين جودة الهواء داخل المباني للمساهمة في جعل هذه المباني أكثر اخضراراً ونظافة».

وقدم فريق هيئة كهرباء ومياه دبي عرضاً مرئياً حول المبنى المستدام لأعضاء مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، وهو جهة مستقلة تهدف إلى حماية البيئة من خلال تعزيز ممارسات الأبنية الخضراء، ثم اصطحبهم في جولة تعريفية حول أقسام المبنى المستدام، الذي يسهم في ترشيد أكثر من 66% من الطاقة بفضل تزويد الأسقف والجدران بعوازل إضافية وزجاج عازل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا