• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عرض منتجات طلبة المركز

معرض خيري داعم للتوحد في «الإمارات للتكنولوجيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت ادارة شؤون الطلبة في كلية الإمارات للتكنولوجيا بالتنسيق مع إدارة مركز الإمارات للتوحد، معرضا تسويقيا لمنتجات طلبة المركز بالحرم الجامعي للكلية.

وقال محمد عطية رئيس قسم شؤون الطلبة بالكلية: ان المبادرة جاءت من منطلق المشاركة الإيجابية والمسؤولية الاجتماعية لكلية الإمارات للتكنولوجيا في المجتمع وتحفيزا للطلبة على المشاركة الإيجابية والعمل الخيري الإماراتي.

وتضمن المعرض مجموعة من منتجات طلبة المركز من مشغولات يدوية ومصنوعات جلدية ولوحات فنية وكرم محمد عطية رئيس قسم شؤون الطلبة إدارة المركز على المجهود الطيب الذي يبذلونه والدور الإيجابي لدمج طلبتهم في المجتمع.

ويتبنى المركز فلسفة المنهج النفسي التربوي من خلال وضع مناهج دراسية تتركز على تنمية الجوانب الاجتماعية والمعرفية والنفسية والسلوكية للطفل وان كل طفل قادرا على التطوير.

ويعتبر مركز الإمارات للتوحد هو الأول من بين المراكز في تطبيق البروفيل النفسي - تعليمي للبالغين والمراهقين وذلك حرصا منه على الالتزام بالمبدأ الذي يؤمن به المركز وهو اتباع النهج العلمي في التطبيق والتخصص في تقديم الخدمة، وهذه الأداة ليست تقييما نمائيا وإنما هي عبارة عن ثلاثة مقاييس مدمجة (أدائي - منزلي - مدرسة ـ عمل) تكشف بوضوح عن المهارات ما قبل المهنية والقدرات الكامنة ويرسم صورة بيانية تساعد في تصميم برنامج تأهيلي متكامل يغطي جميع الجوانب الفنية المهنية والاجتماعية المحيطة والتي تشكل حجر الأساس في عملية الدمج المجتمعي لاحقا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض