• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تحت رعاية محمد بن راشد وبمشاركة فاعلة من الدوائر الحكومية

14 جهة تعرض خدماتها الذكية في معرض «الإنجازات الحكومية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

محمود خليل (دبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، معرض دبي للإنجازات الحكومية في دورته الثانية تحت عنوان «حكومة محلية ـ إنجازات عالمية» في الفترة ما بين 8 – 10 أبريل 2014، في مركز دبي التجاري العالمي، ويسعى المعرض إلى عرض مشاريع ومبادرات الجهات الحكومية التي تتمحور حول عملية التحول الجارية تحقيقاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في التحول نحو حكومة ذكية.

وأشاد عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بالتكامل في الخدمات الإلكترونية والذكية التي تطورها الجهات الحكومية في دبي وتقوم بتوفيرها للمجتمع في سبيل تسهيل الوصول إلى الخدمات ومختلف متطلبات المجتمع، حيث عززت هذه الخدمات من خلال تكاملها مع بعضها البعض مفهوم الحصول على الخدمة على مدار الساعة وإجراء المعاملات والحصول على عدد واسع من الخدمات الحكومية من قبل قاطني وزوار الإمارة على حد سواء.

وأضاف: «تتخذ جميع الجهات الحكومية في دبي خطوات فعلية وملموسة تدفع التوجه نحو التطبيق الفعلي والأمثل لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتحول إلى حكومة ذكية وتوفير أفضل الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين بما يضمن تحقيق جودة حياة عالية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها. ويسرنا أن نوفر من خلال المعرض مكاناً مناسباً يساهم في تعزيز عمليات المكاملة في التحول نحو أنظمة الحكومة الذكية في دبي.

وأكد الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز أن الخدمات الذكية التي استعرضتها الدوائر الحكومية ما هي إلا جزء من جهود الدوائر الحكومية في دبي التي تضع على سلّم أولوياتها تطبيق الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي قادتنا وتقودنا دائماً إلى مستويات جديدة من النجاح. ونحن مسرورون بأن تقوم هذه الدوائر الحكومية بعرض إنجازاتها في مجال الحكومة الذكية خلال مشاركتها في المعرض. وقال إن 14 جهة تشارك بخدماتها، وأنظمة عملها الذكية في المعرض في دورته الثانية، الذي ينظمه البرنامج وبالتعاون مع الجهات الخاصة من القطاع الخاص، بحيث تعرض 14 جهة مشاركة التي سعت إلى تطويرها، لتقدم أفضل الخدمات التي تسهم في خدمة أفضل للأفراد والتميز على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأضاف النصيرات أن جمع كل هذه الجهات في مكان واحد يسهم في إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات والجهات الحكومية والخاصة، حيث تقدم أكثر من 60 جهة مختلفة عددا من معروضاتها وخدماتها الذكية للجمهور المتخصص الموجود، والذي أكد جاهزية دولة الإمارات لتبني هذه المشاريع، متمنين على الدول الأخرى أن تحذو حذوها. ويشارك في معرض دبي للإنجازات الحكومية الذي تستمر فعالياته حتى العاشر من أبريل الجاري، كل من بلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وهما الراعيان الإستراتيجيان للمعرض، بالإضافة إلى مشاركة كل من دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، ومحاكم دبي، والنيابة العامة، وهيئة الطرق والمواصلات، ومجلس دبي الاقتصادي، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان. وكانت الدوائر الحكومية في دبي استعرضت أمس خلال فعاليات اليوم الأول للمعرض، إنجازاتها وخدماتها الذكية، ومشاريعها التطويرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض