• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في رعاية مهرجان منصور بن زايد للخيول

«كأس زايد» يستقطب النخبة في مضمار«سانداون بارك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يستعد مضمار «سانداون بارك» في المملكة المتحدة في 20 أغسطس المقبل، لاستقبال نخبة من الخيول التي تم تسجيلها ضمن قائمة الإدخالات الأولية في سباق كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الأولى، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الذي يواصل رحلاته المكوكية حول العالم، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

وتتضمن القائمة الجواد «كالينو» الفائز بالنسخة الأولى من جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان 2015، والذي أقيم في مضمار نادي أبوظبي للفروسية، وبلغت جائزته المالية 1.2 مليون يورو، ويعد أغلى سباق للخيول العربية الأصيلة في العالم.

وتم تسجيل 24 خيلاً، ونصف هذه الخيول يفوق تصنيفها 100 رطل، أبرزها «ثندر سترك» و«دجلامر»، وكلاهما بإشراف المدرب الفرنسي البان دي ميول.

وكان «ثندر سترك» الفائز بسباقين للفئة الثانية في قطر في فصل الشتاء، قد حل ثانياً في سباق دبي كحيلة كلاسيك للفئة الأولى خلف «مثمون» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في السباق الافتتاحي في ليلة كأس دبي العالمي في مضمار ميدان.

وتتضمن الإدخالات 7 خيول دولية، أبرزها «مهاس دو سوليل» الفائز بداربي شادويل المملكة المتحدة للخيول العربية الأصيلة، وهو أول جواد مولود في بريطانيا يحقق هذا اللقب منذ 10 سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا