• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المزينة يستعرض المشاريع التقنية في «الخدمات الذكية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استعرض اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، المشاريع التقنية التي تنفذها الإدارة العامة للخدمات الذكية لعام 2015، والتي منها نظام الضابط الذكي الذي يوفر للموظفين الميدانيين طريقة للحصول على المعلومات التي تدعم العمل الشرطي والميداني بطريقة ذكية وتلقائية في المجالين الجنائي والمروري، ويتميز بقراءة البلاغات الواردة إلى غرفة العمليات، وإرسال البلاغات إلى متخذي القرار والمعنيين، وإبلاغ المختصين بالبلاغات بشكل تلقائي الربط بين البلاغ الوارد للعمليات مع البلاغ الجنائي، وتسجيل حضور المختصين إلى موقع الحدث وإنشاء محادثات لمتابعة المهام والبلاغات.

جاء ذلك خلال تفقده للإدارة العامة للخدمات الذكية، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، والعقيد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة، ونائبه المقدم مهندس دكتور أحمد جمعة بن صبيح، وعدد من الضباط.

واستعرض اللواء المزينة تطبيق شرطة دبي الذكي الخاص بالشركات والمؤسسات والذي يوفر بوابة ذكية لأصحاب الشركات ومندوبيها لإتمام معاملاتهم المتعلقة بشرطة دبي دون الرجوع إلى أي من مراكز الشرطة.

واطلع على تطورات مشروع شاشات اللمس الذكي (smart kiosk) الذي يهدف إلى توصيل المتعامل بالخدمات التي تقدمها شرطة دبي لإنجازها في مكان واحد.

وتفقد مشروع بناء الحوسبة السحابية، ومشروع مركز البيانات الاحتياطي، ومشروع بناء البيئة الافتراضية، ومركز الخدمة الموحد، وترقية غرفة العمليات، نظام مراقبة أداء التطبيقات، ومشروع توفير خدمات ذكية للجمهور الداخلي، ووقف على التطورات التي قامت الإدارة بالانتهاء من تطوير تطبيق شرطة دبي على الأجهزة التي تدعم نظام الاندرويد، والانتهاء من تطوير التطبيق الحالي على أربع لغات وهي الألمانية، الروسية، الصينية، والفرنسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض