• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجولة المقبلة إلى «أوستند» بلجيكا أول أغسطس

10 مضامير عالمية تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف مضمار أوستند في بلجيكا، الأول من أغسطس المقبل، الجولة الثانية من سلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، علماً أن العاصمة المصرية القاهرة استضافت الجولة الأولى لانطلاقة النسخة الـ23 وترسيخ مكانتها كأحد أهم الأحداث المتعلقة بسباقات الخيول العربية الأصيلة.

وأكد مطر اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، رئيس لجنة الفروسية في المجلس، أن سلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ستواصل جولاتها في مختلف المضامير العالمية لتحقيق رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، لدعم الخيول العربية الأصيلة وإعلاء شأنها في كل أنحاء العالم، كونها جزءاً لا يتجزأ من عراقة ماضينا وأصالة حاضرنا، ووضع اسم الإمارات في أعرق الميادين العالمية في كل الجوانب المتعلقة بصناعة السباقات وتنظيم هذه الفعاليات، مما يساهم في تقوية وتمتين أواصر الصداقة والعلاقات الثقافية والاقتصادية مع الشعوب».

وبين اليبهوني أن انطلاقة النسخة الـ23 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة من العاصمة المصرية القاهرة، جاءت ترجمة للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وذلك دعماً للعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية مصر.

وأكد اليبهوني أن النسخة الـ23 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة ستقام في 10 من المضامير العالمية، مضيفاً أن هذا العدد سيرتفع في المواسم المقبلة ليلبي رغبات كل الملاك والمربين بباقة سباقات ذات مستوى عالٍ للخيول العربية الأصيلة، وهو الهدف الذي نسعى إليه.

وكشف أن الجولات المقبلة ستكون على النحو الآتي: الأول من أغسطس مضمار أوستند في بلجيكا، وفي الثامن والعشرين من أغسطس تقام في مضمار دوندخت في هولندا، ويستضيف مضمار دونكستر في انجلترا الفعاليات في الثامن من سبتمبر، أما مضمار تشرشل داونز العريق في الولايات المتحدة فيستضيف السباق في الرابع والعشرين من سبتمبر، ويقام السباق في مضمار ميلان في إيطاليا في السادس عشر من أكتوبر، فيما تعود البطولة إلى العالم العربي في العشرين من نوفمبر، حيث يستضيفها مضمار الدار البيضاء في المغرب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا