• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الدورة الآسيوية السادسة للصغار في ساخا

البلوشي يكسب الصيني جينكاي ويتأهل إلى نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

أحمد جمال الدين (ساخا)

تأهل عبد الله البلوشي لاعب منتخبنا الوطني لتنس الطاولة إلى نصف نهائي مسابقة الفردي للرجال، ضمن منافسات الدورة الدولية الآسيوية السادسة للصغار في جمهورية ساخا، والتي تشارك فيها الإمارات بـ 82 رياضياً من مخرجات برنامج الأولمبياد المدرسي. وفاز البلوشي على منافسه الصيني شهي جينكاي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة قوية ومتقاربة بين طرفيها. وخسر البلوشي في شوطي المباراة الأول والثاني ولكنه عاد من جديد في اللحظات الأخيرة ليفوز بشوط المباراة الثالث، ويمنح نفسه فرصة البقاء داخل المنافسة قبل أن يحسم الشوط الرابع لصالحه ويربك حسابات اللاعب الصيني الذي تفاجأ برد الفعل السريع من نجم الإمارات قبل أن يفوز بالشوط الخامس، ليلاقي الكوري الجنوبي سيو دايسيونج في الدور قبل النهائي.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لنفس اللعبة في مسابقة الزوجي، خسر فريق الإمارات المكون من عبد الله البلوشي وصلاح الدين عبد الحميد البلوشي من الفريق الصيني بثلاثة أشواط مقابل لاشيء لينهي منتخبنا منافسات الزوجي رابعاً بعد تقديم أداء جيد ومشاركة مشرفة.

كما استهل منتخبنا الوطني لألعاب القوى للبنين والبنات مساء أمس الأول مشاركته في التصفيات ضمن منافسات الدورة الآسيوية السادسة للصغار، حيث خاضت اللاعبة جواهر فريد سباق 100 متر، محققة زمناً قدره 14.62ث في المركز السادس، وشارك في السباق نفسه من البنين كل من طارق جمعة بالتصفية الخامسة الذي حقق زمناً قدره 12.14 ث ليحتل كذلك المركز السادس، وخميس سعيد بزمن قدره 12.50 ث ضمن التصفية الثالثة، ويعتبر رقما شخصيا جديدا للاعب، علماً أن رقمه السابق هو 13 ث محققاً المركز الخامس.

وفي سباق 400 متر في التصفية الرابعة حل اللاعب الواعد عبد الله آل علي في المركز الرابع بزمن 57.28 ث، وهي أول مشاركة خارجية له، وبنفس التصفية حل لاعبنا سعيد الحمادي بالمركز الخامس بزمن 58.01 ثانية، بينما لم تستطع اللاعبة مهرة سيف إكمال نفس السباق لفئة البنات، وتنسحب منه بعد ثوان من انطلاقه، لتختتم منافسات اليوم الأول لألعاب القوى بسباق الوثب العالي، حيث حقق اللاعب عبد الله محمد 1.55 متر.

من جانبه، أكد يوسف سرواش إداري منتخبنا الوطني لألعاب القوى أن الهدف الأساسي للمشاركة في الدورة الآسيوية هو الظهور بصورة مشرفة، لاسيما وأن كافة اللاعبين واللاعبات يشاركون لأول مرة في محافل خارجية بهدف اكتساب الخبرة والاحتكاك المباشر مع اللاعبين من الدول الأخرى. وعبر العداء خميس سعيد عن حزنه لعدم الوصول إلى المراكز الأولى في التصفية الثالثة ضمن سباق 100 متر، حيث قال عقب انتهاء السباق «سأبذل قصارى جهدي خلال المرحلة المقبلة في التدريبات لتحقيق هدفي وحلمي، وهو أن أحمل علم وطني على منصات التتويج، سأعمل جيداً لتلك اللحظة من الآن لأنني غير مقتنع برقمي، ولكن بفضل الله حققت رقما شخصيا جديدا في مسافة 100م، وهي بداية جيدة بالنسبة لنا جميعاً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا