• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اعتمد اللجنة العليا المنظمة للدورة وشعار البطولة

أحمد بن محمد: ألعاب الناشئين نقلة نوعية في مسيرة الرياضيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أعضاء اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الأولى للناشئين في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تستضيفها الإمارات، خلال الفترة 15 – 21 من سبتمبر المقبل، بمشاركة 900 رياضي وإداري على مستوى دول المجلس.

ويضم التشكيل الذي اعتمده سموه كلاً من سعيد حارب عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيساً للجنة، والمهندس داوود الهاجري نائباً لرئيس اللجنة، وعضوية كل من طلال أحمد الشنقيطي، وخليفة بن دراي، وأمل الكوس، وعبدالله خليفة، وجاسم بن كلبان، ووجدان دهكوني، فيما سٌمي العميد عبدالملك جاني مدير الأكاديمية الأولمبية الوطنية مديراً للدورة، وسالم الحبسي مساعداً له.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن دورة الألعاب الخليجية للناشئين تعد نقلة نوعية في مسيرة الرياضيين المشاركين لكونها محطة مهمة تتسم بالتحدي والتنافس الشريف بين أبناء الوطن الخليجي الواحد، ما يضفي على أجواء هذه التظاهرة الرياضية مزيداً من التميز في نسختها الأولى ويجعلها محفزاً قوياً لما هو قادم من استحقاقات يسعى الجميع من خلالها إلى تسجيل إنجازات وأرقام جديدة، بما يحقق التطور المنشود للقطاع الرياضي بفروعه المختلفة ويعلي راية الوطن في شتى المناسبات.

وأضاف سموه أن الدورة لها أبعاد وأهداف كثيرة تتخطى المنافسة على الألقاب والميداليات لكونها الخطوة الأولى لإعداد أجيال قادرة على تحمل مسؤولية تمثيل الوطن وترسيخ مفاهيم المودة والمحبة والسلام عبر بوابة الرياضة تلك التي نجحت، ولا تزال، في تقريب الشعوب وبناء الصداقات على مستوى العالم.

وأوضح سموه أن الرياضة في الإمارات تُستثمر في الارتقاء بمستوى الفرد ولاسيما فئة الشباب انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، بأهمية استثمار قدرات الشباب وتمكينهم بأفضل صورة ممكنة في شتى المجالات، لتمتد تلك الرؤية السامية وتشمل القطاع الرياضي الذي يحظى بدعم واهتمام منقطع النظير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا