• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

هيوز ينجز المهمة الأخيرة في المركز الأول قبل التحول إلى التدريب

«سول باور» عريس «القوز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

خطف الجواد «سول باور» لسابينا باور وبإشراف ادوارد لينام وبقيادة ريتشارد هيوز، فوزاً عزيزاً في الشوط الخامس لمسافة 1000 متر على لقب سباق بطولة القوز للسرعة الذي شاركت فيه 16 خيلاً على المضمار العشبي البالغ إجمالى جوائزه المالية مليون دولار برعاية آيبيك. وجاء فوز «سول باور» البالغ من العمر 8 سنوات والمنحدر من نسل «كيلاتشي» بفارق نصف طول عن «بينيافوبيا» لهوانج كاي وين وبإشراف توني كروز وبقيادة دوجلاس وايت، فيما حل ثالثاً «جرين ماسك» لعبدالله سعيد المداح، بإشراف ويسلي وارد وبقيادة فرانكي ديتوري، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 57:24 ثانية. كانت مجريات السباق مثيرة حيث تتميز مسافة السباق البالغة ألف متر بإن الجواد الذي يفقد الانطلاقة سيكون خارج منصات التتويج، وبالفعل حرص كل الفرسان على الاستعداد جيداً لهذه الانطلاقة التي تقام على الخط المستقيم.

ومن قوة السباق اختلط الحابل بالنابل ولم تتضح هوية المنافسين الا في آخر 50 متراً حين تقدم «امبر سكاي» الذي كان يسعى للدفاع عن لقبه ولكن لم ينجح في المحافظة على تقدمه إزاء الاندفاع القوي من الخيول الأخرى ليتراجع للمركز الرابع. وكان السباق سجالا في اللحظات الأخيرة قبل أن ينقض «سول باور» ليخطف اللقب الذي كان قريباً من «بينيافوبيا» ليختتم «سول باور» مشواره بالسباقات بفوز رفع من أسهمه كثيراً كبطل متخصص في سباقات السرعة للفئة الأولى. الجدير بالذكر أن الفارس ريتشارد هيوز الذي حقق هذا الفوز الغالي سوف يكون آخر موسم له على صهوات الخيول حيث سيعتزل السرج ويتحول الى مهام التدريب الى جانب ريتشارد هانون الذي عاصره في المواسم الأخيرة ليحققا أبرز النتائج في بريطانيا والتي كفلت فوز ريتشارد هانون ببطولة الفرسان أربع مرات. ويقول هيوز: «التدريب هو المجال الذي طالما رغبت في القيام به وممارسته، ويشعر المرء بأن هذه المسيرة تأخذك الى منحى آخر، وكنت اتطلع أن أصبح من المنافسين في ميادين سباقات الخيول.

وتمكن هيوز من قيادة كثير من الخيول التي حازت بطولات كبرى مثل باكو بوي وتورنادو. وقال بإنه واثق من قدرته على النجاح كمدرب، على الرغم من معاناتي بعض التنازع العاطفي بين مهنتي القديمة والجديدة ولكن ينبغي لي التعامل معها على كل حال.

دموع سابينا وشجاعة ريتشارد

دبي (الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا