• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طبقت 25 فكرة بمختلف الإدارات لتيسير الإجراءات

«إقامة» رأس الخيمة تستقبل 316 مقترحاً لتطوير العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

استقبلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة خلال العام الماضي 316 مقترحاً من موظفيها لتطوير آلية العمل وتقديم الإجراءات الميسرة للمراجعين. وقامت بتطبيق 25 مقترحاً منها بمختلف الإدارات والأقسام.

ودعت الإدارة العامة موظفيها إلى تقديم الاقتراحات المختلفة التي تتعلق بعمل الإقامة، وذلك من خلال تقييم متطلبات المراجعين، والتعرف إلى أهم احتياجاتهم والعقبات التي قد تعترض إنجاز المعاملات والتوجه نحو تدوين الملاحظات وإبداء المقترحات والحلول والخروج بالأفكار المناسبة لاعتماد تطبيقها.

وأشار العميد سلطان يوسف النعيمي المدير العام إلى أن الإدارة تشجع موظفيها على تقديم الاقتراحات والأفكار المتميزة التي تصب في مصلحة العمل وتساهم في تطوير سبل تقديم خدمات الإقامة كافة بشكل مبتكر وميسر، حيث يتم دعوة الموظفين نحو تقييم العمل المقدم وفي مختلف الإدارات والأقسام واستخراج المقترحات الجديدة التي تسهل عملية تقديم الخدمات بشكل أسرع وسهل.

وذكر أنه خلال الربع الأول من العام الحالي تقدم الموظفين بعدد 165 مقترحاً، وتجري حالياً عملية تقييم المقترحات لاعتماد المناسب منها، وذلك من قبل قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء.

وأشار إلى أن خلال العام الماضي استقبلت الإدارة عدد 316 مقترحاً، تم تطبيق 25 منها في مختلف الأقسام، حيث أسفر ذلك التطبيق عن تقديم أفضل الخدمات المبتكرة والسريعة للمراجعين، وذلك بناءً على استطلاع أجرته الإدارة من قبل مراجعيها حول المقترحات المطبقة.

وذكر أن عدد الموظفين المقدمين للمقترحات خلال الفترة نفسها 79 موظفاً، 53 من الذكور، و26 من الإناث، فيما بلغ عدد المقترحات المطروحة خلال عامي 2011 و2012 نحو 233 مقترحاً، تم تطبيق 41 مقترحاً منها.

وأشار إلى أنه من ضمن المقترحات المقدمة من قبل الموظفين، والذي تم اعتماده في الإدارات والأقسام، الضابط المناوب وهو تخصيص ضابط يوجد في الصالة الرئيسة للإدارة، وذلك على مدار الأسبوع، يتولى مهام استقبال استفسارات المراجعين ويوجههم نحو الأقسام والإدارات التي تتطلبها إنجاز معاملاتهم، ومقترح تخصيص يوم الاثنين لاستقبال استفسارات وملاحظات المراجعين عبر صفحة التوتير المخصصة للإدارة، بحيث يتم الإجابة على الاستفسارات كافة من قبل مسؤولي الإدارات المختصة، ومقترح خدمة تمرير وخدمة تصوير فيلم لذوي الاحتياجات الخاصة التي تبين أهم المستندات والوثائق المطلوبة لإنجاز المعاملات، ومقترح نظام الدوام المرن، وغيرها.

وذكر أن الإدارة استقبلت خلال العام الماضي 40 شكوى من مراجعين، وهي من الشكاوى الروتينية، حيث لم ترد أي شكوى معقدة أو حرجة، لافتا إلى التوجيه بمعالجتها، وذلك بتكليف من قبل اللجان المختصة لمتابعة الشكاوى اليومية لجميع الحالات الواردة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض