• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ربيع فتيات الشارقة.. «حكايات عالمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت سجايا فتيات الشارقة «مراكز الفتيات بالشارقة سابقاً» أمس الأول برنامج الربيع تحت شعار «حكايات عالمية»، في فروع سجايا بالشارقة وكلباء وخورفكان، بهدف إتاحة الفرصة للفتيات للتعرف على حضارات وثقافات الشعوب الأخرى، والمشاركة في تجارب عملية وأنشطة تفاعلية، تسهم في صقل وتطوير شخصياتهن.

ويتضمن الذي يستمر حتى 8 أبريل المقبل، ورش تدريب، وأنشطة تتيح المجال أمام الفتيات لتكوين صورة أعمق لثقافات بعض البلدان العربية وغير العربية، والاطلاع على الحضارات والتقاليد والمعتقدات وأنماط الحياة السائدة في هذه البلدان.

وأشارت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة إلى رغبة الفتيات الإماراتيات في التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى وعاداتها وتقاليدها وأنماط حياتها، والانخراط في تجارب حية لفهم ثقافات وطرق التفكير لدى هذه الشعوب، موضحة أن الفتيات محظوظات بالانتماء إلى دولة الإمارات، حيث تتوفر لهنّ مقومات الدولة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، ولكن لابد لهنّ من التعرف على أنماط حياة الناس في البقاع الأخرى من العالم في سبيل تنمية قدراتهن ومهاراتهن الشخصية. كما أشارت إلى أن برنامج الربيع لهذا العام يركز بشكل أساسي على تمكين الفتيات من خلال المناقشات الثقافية والدروس المتخصصة في مهارات الحياة، معبّرةً عن أملها في أن يحفز هذا البرنامج الحس الفضولي والرغبة لدى الفتيات لإثراء حصيلتهن الثقافية والمعرفية.

وأضافت الشيخة عائشة القاسمي أن البرنامج يوفر للفتيات فرصة الحصول على لمحة عن ثقافات شعوب أخرى من مصر، والمغرب، وتركيا، والهند، وفرنسا، وبريطانيا، واليابان، من خلال ورش العمل والأنشطة المتنوعة التي تركز على المشهد الثقافي والتقاليد الاجتماعية في هذه البلدان.

كما تتعرف الفتيات على الثقافة الهندية من خلال الأزياء الهندية التقليدية، والأطباق الشعبية السائدة هناك، بالإضافة إلى الكريكيت، التي تعتبر الرياضة الأكثر شعبية في الهند وعلى كيفية إعداد فطيرة البانكيك البريطانية، وبعض الأطباق الفرنسية، بالإضافة إلى طرق إعداد الحلويات المغربية، فضلاً عن التعرف على فن الزجاج المغربي المعشق، كما ستشارك الفتيات كذلك في ورش عمل حول كيفية صناعة الدمى والأكسسوارات التركية، إلى جانب ورش أخرى تقدِّم لهنّ إطلالةً على الثقافة اليابانية من خلال المشاركة في ورشة عمل متخصصة في طي الورق، ودروس اليوجا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا