• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انطلاق أعمال مؤتمر العمل البلدي الخليجي بمشاركة 50 متحدثاً دولياً

«الشؤون البلدية» تعتزم تطبيق العنونة الرقمية في العين و«الغربية» بداية العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

أكدت دائرة الشؤون البلدية أمس التزامها بالانتهاء من تنفيذ نظام العنونة الرقمية في إمارة أبوظبي مع نهاية عام 2015 بالتنسيق مع بلديات أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، بما يضمن توحيد نظام العنونة على مستوى الإمارة.

وكشفت دائرة الشؤون البلدية، على هامش مؤتمر ومعرض العمل البلدي الخليجي الثامن الذي انطلقت أعماله في أبوظبي أمس -تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة - عن أنه سيبدأ تطبيق نظام العنونة الرقمية في العين والمنطقة الغربية بداية العام المقبل، وذلك بعد الانتهاء من نظام العنونة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي بما يضمن تحديث أنظمة عنونة الشوارع والأسماء الجغرافية واللوحات الإرشادية على امتداد إمارة أبوظبي، وفقا لأفضل الممارسات والمعايير العالمية في هذا المجال.

وكشف المهندس أحمد محمد الشريف وكيل دائرة الشؤون البلدية في تصريحات للصحفيين عن أن مشروع العنونة تجري الآن مناقشته على طاولة المجلس التنسيقي لشؤون البلديات بالدولة لبحث الاستفادة من هذه التجربة الرائدة على المستوى الاتحادي.

وأوضح أن المجلس التنسيقي لشؤون البلديات، الذي تم إنشاؤه برئاسة معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه ويضم ممثلين من جميع البلديات على مستوى الدولة، يسعى بشكل مستمر للاستفادة من جميع التجارب والمشاريع البلدية الناجحة التي يتم تنفيذها في أي إمارة، ويقوم على الفور باتخاذ الإجراءات اللازمة لبحث مدى إمكانية تعميمها على مستوى الدولة.

وأشار إلى أن نظام العنونة الرقمية يعد من المشاريع التي تجري مناقشتها في المجلس التنسيقي منذ فترة، إلى جانب مشروع «كودات» البناء في إمارة أبوظبي، التي سيتم تعزيز الجهود من أجل تحويلها إلى نظام اتحادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض