• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تدريب ممرضات مدارس دبي على التعامل مع الطلبة مرضى السكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

نظم مركز دبي للسكري بهيئة الصحة في دبي ورشة عمل لتدريب ممرضات وزارة الصحة العاملات في المدارس التابعة لمنطقة دبي التعليمية حول التعامل مع الطلبة المصابين بمرض السكري.

وقال الدكتور محمد حامد فاروقي مدير مركز دبي للسكري، إن الورشة التي حضرتها اكثر من 100 ممرضة هدفت إلى دعم وتطوير الكوادر التمريضية والفنية من خلال تنمية قدرات العاملين في هذا المجال حول آلية التعامل مع مرض السكري لدى الأطفال وكيفية التعايش معه بطرق صحيحة متماشية مع التطور العلمي في هذا المجال.

واستعرضت كل من إنعام قنديل رئيس مكتب التثقيف السكري، ومنال مبارك البوفلاسة إخصائي تثقيف صحي أول خلال ورشة العمل التي عقدت بمقر مستشفى البراحة بدبي الطرق الصحيحة للتعامل مع مرضى السكري، والتعريف به وأنواعه، والغذاء الصحي والتخطيط للوجبات اليومية للطلبة، وفوائد النشاط البدني للطلبة، وكيفية مراقبة مستوى السكري بالدم للطلبة، وأدوية السكري والتعامل مع تغييرات نسب السكري بالدم للطلبة على مدار اليوم الدراسي، والمساعدة في تقليل مخاطر التعرض للمضاعفات أثناء الدراسة، والخطة العلاجية والوصول لأهدافها، وبعض تطبيقات عملية ومناقشة حالات للدراسة.

وقال عبد الله محمد جمعة مدير الشؤون الإدارية بمركز دبي للسكري، إن الورشة تأتي ضمن الخطط والأهداف الاستراتيجية التي وضعتها الهيئة للحد من انتشار الأمراض المزمنة والوقاية من مضاعفاتها، وركزت على دور العاملين في الحقل الصحي وكيفية التوعية اللازمة للقيام بالدور المطلوب في مكافحة داء وتوعية طلبة المدارس.

ولفت جمعة إلى المبادرات المتعددة التي قام مركز دبي للسكري بتنفيذها من خلال البرامج والأنشطة والفعاليات المختلفة الهادفة إلى زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع حول هذا الداء وكيفية التعايش معه والوقاية منه، بالإضافة إلى الدعم الكبير في مجال البحوث وحملات الفحص خاصة انه يعد واحداً من الأمراض التي أثارت اهتماما واسعاً في معظم دول العالم بسبب آثاره الصحية والاقتصادية الكبيــرة على الأفراد والأســر والمجتمعات والبلدان بشكل عام. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض