• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتكلفة 18 مليون درهم

«أشغال الشارقة» تبدأ تنفيذ مشروع إنشاء سكن لطالبات الجامعة الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

بدأت دائرة الأشغال العامة بالشارقة ، تنفيذ مشروع إنشاء سكن جديد للطالبات بالجامعة الأميركية بالشارقة ، وذلك وفق مواصفات عصرية متميزة ومتكاملة توفر بيئة آمنة للطالبات، وبتكلفة تبلغ 18 مليون درهم. وقال المهندس هلال الصاحي مدير إدارة مشاريع المباني في دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أن مشروع سكن الطالبات الجديد بالجامعة الأمريكية ، جاء ليواكب الزيادة في عدد الطالبات الراغبات في الدراسة بالجامعة باعتبارها أولى الجامعات المعروفة والمتميزة على الصعيد العالمي لما تطرحه من برامج أكاديمية ومهنية ولما تحظى به الجامعة من دعم واهتمام من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة .

وذكر هلال أن مساحة السكن الجديد تبلغ 6367 متراً مربعاً، ويتألف من طابقين، ويضم غُرفاً مشتركة وأخرى مُنفصلة ليستوعب 215 طالبة، بالإضافة إلى بعض الوسائل الترفيهية المفيدة ، منها قاعة مخصصة للكمبيوتر مع كافة الخدمات الخاصة بها، وأخرى لمشاهدة البرامج التلفزيونية، وكذلك، حديقة تتوسط الفناء الداخلي للمبنى.

وأضاف : “ في إطار المسؤولية المجتمعية التي توليها الدائرة لذوي الاحتياجات الخاصة، سيتم تخصيص عدد (8) غُرف للطالبات من تلك الفئة وفق المتطلبات والمعايير العالمية، وذلك بهدف تسهيل وتأمين تنقلاتهن وتمكينهن من المشاركة الفعالة والاندماج دون مواجهة أي صعوبات “.

في السياق ذاته، قامت الدائرة خلال العام الماضي بإنشاء حزمة من مشاريع التعليم العالي، منها إنشاء مبنيي مركز الأمن والعلاقات العامة بالمدينة الجامعية في منطقة مويلح، بتكلفة بلغت 25 مليون درهم، وذلك كجزء من تلبية الاحتياجات القائمة وتوفير البيئة المثالية للطلبة والعاملين فيها.

كما أن العمل جارٍ في إنشاء الجامعة القاسمية التي تعتبر صرحاً علمياً وعمرانياً مهماً ونقله نوعية على مستوى العلوم والدراسات الإسلامية على مستوى المنطقة.

(الشارقة – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض