• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م

جائزة الشارقة للثقافة في ندوة بروما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

بمباركة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتنفيذ البرنامج الترويجي لجائزة الشارقة للثقافة العربية- اليونسكو، والأنشطة المصاحبة لها، تستضيف جامعة «لا سابينزا- روما/ إيطاليا» التي تأسست في العام 1303، والمركز الدولي لصون وترميم الممتلكات الثقافية (الأيكروم)، ندوة تعريفية بجائزة الشارقة للثقافة العربية- اليونسكو، يومي الرابع والخامس من مايو 2015، ويتم خلالها تسليط الضوء على جائزة الشارقة عبر تاريخها الذي انطلق منذ العام 1998 وذلك احتفاءً بنيل الشارقة لقب عاصمة الثقافة العربية، صرح بذلك عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.

وأضاف العويس: يشارك في الفعالية الدكتور م. روسلر ممثل قطاع الثقافة في منظمة اليونسكو، ومنير بوشناق مدير المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي (ايكروم)، وايزابيلا كاميرا دي أفليتو عميد كلية الدراسات الشرقية وعضو سابق في لجنة تحكيم جائزة اليونسكو- الشارقة للثقافة العربية، وفاروق ماردم بيك- مؤلف وناشر فائز عام 2014 بجائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في جميع المجالات من أجل الارتقاء بالثقافة الإنسانية وتعميمها في مختلف الأقطار العربية والبلدان عالمياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا