• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

وضعت حجر الأساس لمشاريع خيرية وتنموية

«الرحمة» تفتتح 48 مسجداً في إندونيسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

افتتحت الرحمة للأعمال الخيرية في رأس الخيمة، مطلع الأسبوع الجاري 48 مسجداً جديداً، في عدد من المناطق بجمهورية إندونيسيا، تركز معظمها بإقليم جيبارا.

وقام عبدالله سعيد الطنيجي الأمين العام للرحمة للأعمال الخيرية، بزيارة إلى إندونيسيا استمرت لمدة 12 يوماً، التقى خلالها أحمد عبدالله المصلي سفير الدولة، الذي أثنى بدوره على جهود الرحمة ونشاطاتها الخيرية في دعم المجتمع الإندونيسي، والتي تعكس صورة مشرقة عن دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها المعطاء.

وأكد الطنيجي أن زيارته لإندونيسيا، جاءت ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية التي تنظمها الرحمة بشكل دوري للدول المستفيدة من مساعدات الموسسة، وبغرض متابعة تنفيذ المشاريع ضمن المواصفات المتفق عليها مسبقاً، لافتاً إلى أنه بحث خلال الزيارة سبل تطوير وتنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية هناك.

وأوضح الأمين العام للرحمة للأعمال الخيرية، أن إندونيسيا تعد من أهم محطات العمل الإنساني لدى الرحمة نظراً للعلاقة القوية، التي تربط شعب الإندونيسي بالإمارات، لافتاً إلى أنه تم خلال الزيارة وضع حجر الأساس لبعض المشاريع الخيرية والتنموية.

وكشف الطنيجى، أن الرحمة قامت ببناء 704 مساجد، وحفر 250 بئراً وبناء مجمع تعليمي متكامل للأيتام، إضافة إلى العديد من المشاريع الموسمية مثل إفطار الصائم والأضاحي في إندونيسيا.

وأضاف إن الرحمة افتتحت العام الماضي مكتباً خاصاً يتم من خلاله متابعة مشاريع الرحمة، التي تبدأ من دراسة الأوضاع الإنسانية وتحديد احتياجات المناطق من المشاريع الخيرية والتنموية ومتابعة تنفيذ هذه المشاريع، وتزويد القسم الرئيسي بتقارير دورية عنها، إضافة إلى الإشراف على تحويل المبالغ المالية وتسليمها للمؤسسات المسؤولة عن التنفيذ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا