• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تبحث الأوضاع في المنطقة

الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر تجتمع في الرياض بمشاركة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

بدأت أمس أعمال الدورة الـ 40 للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

وكانت اللجنة التنفيذية للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر عقدت أمس الأول اجتماعها الثالث في الرياض لمتابعة قرارات الدورة الـ39 للهيئة.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي رئيس وفد الهيئة إلى اجتماعات الدورة الـ 40 للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، إن الاجتماع ناقش عدداً من تقارير الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، ومنها تقرير أنشطة الأمانة العامة للمنظمة الذي يتضمن تقريرين للأمين العام، وحول متابعة قرارات الهيئة العامة في دورتها الـ 39. وأضاف الفلاحي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات أن الاجتماع ناقش ثلاثة تقارير مالية للمنظمة هي الحساب الختامي للأمانة العامة للمنظمة العربية للعام المالي 2013 والاشتراكات الدستورية للهيئات والجمعيات أعضاء المنظمة، إضافة إلى الميزانية التقديرية للعام الحالي 2014. وأشار إلى أن اللجنة التنفيذية استعرضت خلال الاجتماع جدول أعمال الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دورتها الـ 40 المنعقدة في الرياض برعاية سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، إضافة إلى تحديد موعد عقد الدورة الـ 41 والدولة التي ستستضيفها. وذكر أن هذه الدورة ستبحث في الأوضاع التي تعيشها المنطقة من كوارث ونزاعات خلفت أعددا كبيرة من النازحين واللاجئين لبحث السبل المثلى لتقديم العمل الإنساني لهم، مشيراً إلى أن الأوضاع الإنسانية التي يعيشها اللاجئون والنازحون السوريون وتأمين احتياجاتهم في المخيمات على الحدود، وفي بعض دول الجوار ستمثل أبرز محاور هذه الاجتماعات بجانب سبل توحيد الجهود المبذولة لتخفيف وطأة المأساة التي يعيشونها إضافة إلى مناقشة الوضع الإنساني في ليبيا واليمن والعراق وفلسطين ولبنان للوقوف على الحجم الحقيقي للأوضاع الإنسانية فيها. من جانب، آخر دشن سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز، مبنى المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر في حي السفارات في الرياض الليلة قبل الماضية بحضور الدكتور محمد عتيق الفلاحي رئيس وفد الدولة إلى اجتماعات الدورة الأربعين للهيئة. وشاهد الحضور خلال حفل تدشين المبنى، فيلما وثائقيا عن الأدوار التي تقدمها المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر ومسيرتها وإنجازاتها ودعمها للعمل الخيري. وأوضح الدكتور عبدالله بن محمد الهزاع أمين عام المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر في كلمته خلال الحفل أن المبنى متميز في تصميمه الهندسي وتجهيزه المكتبي وموقعه الجغرافي، مشيراً إلى تحمل المملكة العربية السعودية كامل تكاليفه التي قاربت 45 مليون ريال امتدادا للرعاية التي تحظى بها المنظمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين. (الرياض - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض