• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الاحتلال يضيق على مدينة الخليل تحسباً لعمليات ضد المستوطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

عبدالرحيم حسين (رام الله)

أحكمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها المشدد و«قبضتها» العسكرية على محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، ونفذت «سلسلة» إجراءات وتدابير انتقامية ضد أهالي المحافظة.

وشملت الإجراءات التعسفية الإسرائيلية، عمليات دهم واقتحام للمنازل، واعتقال فلسطينيين، وإغلاق عشرات الطرق بالمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، وعزل قرى وبلدات المحافظة عن مدينة الخليل وعن محيطها الخارجي. ووفقا لما نشره موقع «واللاه» العبري امس، أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 250 طريقا تربط بين البلدات والقرى الفلسطينية ومدينة الخليل وتؤدي إلى الشارع «الالتفافي» رقم 60، وذلك بزعم منع تنفيذ مزيد من العمليات ضد المستوطنين والجيش الإسرائيلي. كذلك قام جيش الاحتلال، الذي دفع بتعزيزات كبيرة من جنوده إلى المحافظة، بمداهمة أكثر من 2400 منزل منذ بداية الأحداث في منطقة الخليل لوحدها، حسب المصدر. وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الليلة قبل الماضية، بلدة سعير شرقا، وأغرقت منازل الفلسطينيين بالغاز السام، واقتحمت منازل بحجة بحثها عن مركبة فلسطينية أطلقت النار على قوات الاحتلال جنوب بيت لحم.

..ويعزز «كريات أربع» ويتمادى في الاستيطان

غزة (الاتحاد)

صادقت الحكومة الإسرائيلية خلال جلستها الأسبوعية أمس على خطة تهدف إلى تعزيز مستوطنة «كريات أربع» و«الحي اليهودي» في الخليل، وذكرت الإذاعة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أمس أن كلفة الخطة تبلغ نحو خمسين مليون شيكل (13 مليون دولار أميركي)، موضحة نقلاً عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال الجلسة، أن «جميع الدوائر الحكومية تكاتفت من أجل مد يد العون لسكان كريات اربع والحي اليهودي في الخليل». قالت منظمة «السلام الآن» الإسرائيلية الناشطة بمراقبة الاستيطان في الضفة الغربية إن مخططات جديدة لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في القدس المحتلة سيعلن عنها قريبا. وذكرت في بيان لها أن حكومة الاحتلال تعتزم الإعلان عن مخططات لبناء 169 وحدة استيطانية جديدة شرقي مدينة القدس خلال الفترة المقبلة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا