• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الناتو» يرسل مستشارين إلى بغداد

«داعش» يحرق آباراً نفطية في القيارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أفادت مصادر أمنية عراقية أمس أن تنظيم «داعش» أحرق خمس آبار نفطية في حقل القيارة جنوب مدينة الموصل بفي محافظة نينوى. وكشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، أن الولايات المتحدة تعتزم تغيير قائد عملياتها العسكرية ضد تنظيم «داعش» في العراق وسوريا، فيما أرسل حلف شمال الأطلسي مستشارين عسكريين إلى بغداد من أجل المشاركة المساهمة في إصلاح قطاع الأمن في العراق.

وقالت مصادر في قيادة عمليات نينوى أمس، إن تنظيم «داعش» أقدم على حرق خمس آبار نفطية في حقل القيارة النفطي جنوب مدينة الموصل، وأن سحب الدخان الكثيف تغطي الآن سماء المنطقة. وذكرت أن الحرائق وعملية التخريب وقعت في الأراضي التي يسيطر عليها داعش في قضاء القيارة.

وكانت القوات العراقية قد تمكنت أمس الأول من تحرير قاعدة القيارة الجوية التي تبعد نحو 20 كيلومترا عن مركز قضاء القيارة من سيطرة «داعش».

من جهة أخرى أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أمس، تدمير الطيران العراقي 7 أهداف لتنظيم «داعش» في شمال الرمادي ، قائلاً إن «طيران السوخوي العراقي وبالتنسيق مع عمليات الأنبار استطاع قصف سبعة أهداف لتنظيم داعش في شمال منطقة البوذياب شمال الرمادي، مما أسفر عن تدميرها».

وفي شأن متصل، قررت السلطات العراقية أمس إغلاق جسر بزيز غرب بغداد مدة 72 ساعة اعتبارا من اليوم الاثنين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا