• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وقع مع السد لـ 3 مواسم

مليون يورو تبعد تشافي عن «السوكر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

الدوحة، دبي (الاتحاد)

خسر الدوري الأميركي للمحترفين «MLS» صفقة من العيار الثقيل، حيث كانت أندية أميركية عدة تسعى للتعاقد مع النجم الإسباني تشافي هيرنانديز نجم البارسا الحالي، في إطار الصفقات الدعائية للدوري الأميركي، على طريقة بيكهام وهنري ولامبارد وجيرارد وغيرهم من النجوم، فقد نجح نادي السد القطري في الحصول على خدمات النجم الإسباني المخضرم.

وسوف يحصل تشافي الذي قيل إنه كان قريباً من الدوري الأميركي على 10 ملايين يورو في الموسم مع الفريق القطري، ويمتد العقد إلى 3 سنوات، كما أنه سوف يحصل على فرصة جيدة لبدء مسيرته التدريبية في أكاديمية اسباير، وسوف تتاح له الفرصة للعمل بالأكاديمية في فترة تعاقده مع فريق السد، وذلك وفقاً لتأكيدات مصادر صحفية إسبانية، حيث أكدت صحيفة «سبورت» الكتالونية على ذلك.

وقال عبدالله البريك مدير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي: «تشافي وقع رسميا للسد وأعرب عن سعادته بما شهده في الدوحة ونتمنى له التوفيق مع السد خاصة أن اللاعب إضافة كبيرة للفريق». وحسم تشافي الجدل حول مصيره ووقع للسد لـ 3 سنوات بداية من الموسم المقبل، مع إمكانية إضافة سنة رابعة للعقد، مع بعض المهام الأخرى غير لعب كرة القدم، وعلى رأسها تدريب ناشئي أكاديمية أسباير وهي نفس مهام راؤول قبل رحيله. وفضل تشافي عرض السد على عروض أخرى من الدوري الأميركي خاصة أن عرض السد يشمل امتيازات أخرى، بالإضافة إلى قيمة عقده.

وكان تشافي قد تلقى عروضا الموسم الماضي من النادي العربي ونادي الجيش، إلا أن الصفقة فشلت بعد أن أعلن برشلونة استمرار اللاعب للموسم المقبل، ولكن تشافي حدد مستقبله بالتوقيع للسد بعد أن جلس على مقاعد البدلاء في وجود مدرب برشلونة الحالي لويس إنريكي.

وتحرص قطر التي تستضيف مونديال 2022 على استقطاب نجوم العالم، حيث سبق نجم برشلونة العديد من الأسماء اللامعة أبرزهم بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الحالي عندما خاض تجربته الأخيرة مع الأهلي قبل احتراف التدريب، بالإضافة إلى فرناندو هييرو مع الريان والارجنتيني جابرييل باتيستوتا ومواطنه كلاوديو كانيجيا والألماني شتيفن ايفنبرج ومواطنه ماريو باسلر والفرنسي مارسيل دوسايي والتوأم الهولندي فرانك ورونالد دو بوير وأخيراً راؤول جونزاليس. ولعب تشافي 751 مع برشلونة منذ تصعيده من أكاديمية الناشئين إلى الفريق الأول في عام 1998 حقق خلالها 7 ألقاب للدوري الإسباني مع برشلونة إضافة لمجموعة أخرى من الألقاب منها 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي مرتين ولقب كأس إسبانيا 6 مرات وكأس عالم للأندية مرتين، كما أحرز مع المنتخب الإسباني لقب بطولة أوروبا مرتين متتاليتين في 2008 و2012 وبينهما لقب كأس العالم عام 2010.

ولعب تشافي 133 مباراة مع المنتخب الإسباني، وهو رقم قياسي، وشارك في 4 نهائيات لكأس العالم و3 نسخ من بطولة أوروبا وفاز في 100 مباراة معه، وكانت ودية أمام هولندا في نوفمبر 2000 أول مباراة دولية له.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا