• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البرتغال تستقبل صربيا في تصفيات «يورو 2016» الليلة

ألمانيا وجورجيا.. موقعة الضغوط المتقاطعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يحشد منتخب ألمانيا بطل العالم قواه عندما يحل الليلة على جورجيا ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أوروبا 2016 في كرة القدم، بعد بداية متواضعة ضمن المجموعة الرابعة. وخاضت ألمانيا بداية بطيئة في التصفيات إذ فازت بصعوبة على ضيفتها أسكتلندا 2-1، ثم سقطت في بولندا صفر-2، وتلقت هدف التعادل أمام ضيفتها جمهورية أيرلندا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (1-1)، قبل أن تتخطى جبل طارق المتواضعة 4-صفر، لتحتل المركز الثاني في مجموعتها بفارق ثلاث نقاط عن بولندا وتتساوى مع أسكتلندا وجمهورية أيرلندا.

ويبحث المدرب يواكيم لوف الذي مدد عقده مع ألمانيا حتى مونديال 2018، عن تخطي جورجيا ثم جبل طارق في يونيو المقبل، قبل المواجهات الصعبة في الخريف المقبل ضد بولندا وأسكتلندا وأيرلندا. وقال لوف بعد التعادل مع أستراليا بطلة آسيا 2-2 الأربعاء في كايزرسلاوترن: «نعرف أنه علينا الفوز اليوم». وتتأهل إلى النهائيات المنتخبات التي تحتل المركز الأول والثاني في المجموعات التسع وصاحب أفضل مركز ثالث، فيما تتواجه باقي المنتخبات التي تحتل المركز الثالث لتنضم إلى فرنسا المضيفة.

ورأى لاعب الوسط سامي خضيرة: «نعرف أن الأمور باتت تأخذ منحى جديا في التصفيات، لكن لا ضرورة للقلق».

وقد يظهر قائد المنتخب باستيان شفاينشتايجر لأول مرة منذ نهائي المونديال الذي أحرزته ألمانيا على حساب الأرجنتين 1-صفر بعد التمديد، إذ عاد إلى الملاعب وجلس بديلا في مباراة أستراليا الأخيرة. كما يعود إلى صفوف «المانشافت» زميله في بايرن ميونيخ الحارس مانويل نوير الذي عانى من إصابة بسيطة في ركبته. لكن لاعب الوسط كريم بلعربي المصاب بنزلة برد والمدافع العائد هولجر بادشتوبر المصاب في وركه بقيا في ألمانيا ولن يخوضا رحلة تبيليسي. وقال توماس شنايدر مساعد لوف: «لن نتعرض لدعسة ناقصة في جورجيا، نحن تحت الضغط لكن لا هلع في صفوفنا». وسيعود إلى تشكيلة ألمانيا أيضا توماس مولر، توني كروس، ماتس هوملس وجيروم بواتنج الذين أراحهم لوف ضد أستراليا. وقال ماريو جوتسه صاحب هدف الفوز في نهائي المونديال: «سنفوز اليوم».

من جهتها، خسرت جورجيا آخر ثلاث مباريات لها أمام ألمانيا، بينها مباراتان في تصفيات كأس العالم التي أحرزتها ألمانيا للمرة الثالثة والأخيرة، وهي لم تفز على أرضها في آخر خمس مباريات رسمية. وتذوق لوف طعم الفوز ضد جورجيا عام 2006 عندما خرج فائزاً 2-صفر ودياً في روستوك. وسيتولى مدرب جورجيا كاخابير تشادادزي مباراته الأولى على رأس منتخب بلاده، وذلك بعد استقالة سلفه تيمور كيتسبايا بعد خمس سنوات إثر الخسارة الكبيرة أمام بولندا 4-صفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا