• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل 5 جنود بهجوم لـ «القاعدة» في حضرموت وضبط سيارة مفخخة في صنعاء

نجاة رئيس لجنة صياغة دستور اليمن من الاغتيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

نجا رئيس لجنة صياغة الدستور في اليمن من محاولة اغتيال استهدفته ما أسفر عن مقتل نجله وإثنين من مرافقيه. فيما قُتل خمسة جنود وأُصيب اثنان بهجوم شنه مسلحون من تنظيم القاعدة على حاجز أمني غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

ومن جهة أخرى، ضبطت قوات الأمن اليمينية سيارة ملغومة بضواحي مدينة المكلا. وذكرت وسائل إعلام محلية أن السيارة كانت تحوي ثلاث إسطوانات بداخلها 150 كجم من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار.

وذكر مصدر أمني أن إسماعيل الوزير وهو وزير سابق ورجل قانون مشهور في اليمن، “نجا من محاولة اغتيال استهدفته بوسط صنعاء” إلا أن الهجوم “اسفر عن مقتل نجله واثنين من مرافقيه”. وإصابة رئيس مكتبه بجروح.

وأكد المصدر الأمني أن مسلحين مجهولين استهدفوا موكب إسماعيل الوزير المؤلف من سيارتين بالأسلحة الرشاشة ولاذوا بالفرار. بدورهم، أكد شهود عيان أن المهاجمين كانوا أيضا على متن سيارتين رباعيتا الدفع وقد حصلت اشتباكات بين الطرفين. وبحسب الشهود، أسفرت الاشتباكات عن إصابات في صفوف المهاجمين أيضا.

وأوضح شهود أن الهجوم الذي وقع في شارع رئيسي قريب من جامعة صنعاء، أسفر عن مقتل شخصين وجرح ثلاثة آخرين بينهم الوزير الذي وصفت وزارة الداخلية إصابته بالحرجة. ولاحقاً تُوفي أحد الجرحى متأثرا بإصابته ليرتفع إلى ثلاثة عدد ضحايا الهجوم بينهم نجل رئيس مجلس شورى حزب «الحق»، أحد مكونات ائتلاف «اللقاء المشترك»، والمقرب من جماعة الحوثيين الشيعية المتمردة في الشمال. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا