• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في أول زيارة إلى مأرب منذ الانقلاب على الشرعية

هادي: لن يكون اليمن دولة فارسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

مأرب (وكالات)

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن وفد الحكومة الشرعية لن يعود إلى مشاورات الكويت في حال حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها عبر مبعوثها الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مؤكداً أن اليمنيين لن يقبلوا أن تكون بلدهم دولة فارسية.

وشدد هادي خلال زيارته الأولى منذ انقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية إلى محافظة مأرب، برفقة نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، وعدد من الوزراء والمسؤولين والقيادات العسكرية، على الاستعداد القتالي لقوات الجيش الوطني المرابطة بمحافظة مأرب، ومستوى جاهزيتها القتالية، واليقظة والاستعداد لتنفيذ الأوامر العسكرية على أكمل وجه.

وخلال لقائه القيادات العسكرية وقيادة السلطة المحلية في المجمع الحكومي، قال هادي: «لن نعود إلى مشاورات الكويت إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة عبر مبعوثها الدولي إسماعيل ولد الشيخ».

وأكد هادي أن الحوثيين يسعون عبر مشاورات الكويت إلى شرعنة انقلابهم وليس تحقيق السلام الذي يحفظ دماء وكرامة اليمنيين، مضيفاً: «لن يجدوا منا إلا الصمود في ‏الميادين سياسياً وعسكرياً».

وأضاف: «لن نعطي الانقلابيين ما يريدون من شرعنة انقلابهم عبر مشاورات الكويت، ولن يلقوا منا إلا الصمود.. كنا بالأمس مع الأمم المتحدة وهي تحاول تشكيل حكومة ائتلافية، فقلنا لهم سنصدر بياناً أننا لن نذهب إلى مشاورات الكويت، ولن يقبل اليمنيون أن تكون اليمن دولة فارسية، ونتذكر حينما سقطت صنعاء أن سياسياً إيرانياً قال إن صنعاء هي رابع عاصمة عربية أضحت بيد إيران». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا