• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

النمسا تخطو بثبات وسلوفاكيا تؤكد العروض المميزة

ثنائية إبرا تقود السويد إلى هزيمة مولدافيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

واصلت النمسا مشوارها بثبات نحو المشاركة في النهائيات للمرة الثانية فقط في تاريخها، وذلك بعدما حققت فوزها الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفتها المتواضعة ليشتنشاين 5-صفر أمس الأول، في منافسات المجموعة السابعة. وكان المنتخب النمساوي الذي شارك في النهائيات مرة واحدة سابقا وكانت عام 2008 عندما استضافها مشاركة مع سويسرا وخرج من الدور الأول دون أي فوز، استهل مشواره بالتعادل مع السويد 1-1 قبل أن يحقق بعدها ثلاثة انتصارات متتالية على مولدافيا (2-1) ومونتينيغرو (1-صفر) وروسيا (1-صفر). ويدين فريق المدرب مارسيل كولر بفوزه الجديد إلى مارتن هارنيك (14) ومارك يانكو (16) ودافيد ألابا (59) وزلاتكو يونوزوفيتش (74) وماركو ارناوتوفيتش (90) الذين سجلوا الأهداف في مباراة أضاع خلالها الضيوف ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 32 عبر ألابا. ورفعت النمسا رصيدها إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن السويد التي حققت فوزها الثاني وجاء على حساب مضيفتها مولدافيا 2-صفر.

وتدين السويد التي تبحث عن مشاركتها القارية الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخها، بفوزها الثاني بعد الذي حققته في الجولة الثالثة على لشتنشتاين (2-صفر)، إلى قائدها زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل الهدفين. ليرفع بذلك رصيده إلى 53 هدفا دولياً معززاً مكانته كأفضل هداف في تاريخ «بلاجولت» بفارق أربعة أهداف عن سفين ريدل (سجل 49 هدفا في 43 مباراة دولية بين 1923 و1932).

واصلت إسبانيا التي أصبحت في 2012 أول منتخب يتوج بثلاثية كأس أوروبا-كأس العالم-كأس أوروبا على التوالي، تألقها بين جماهيرها وحافظت على سجلها الخالي من الهزائم على أرضها للمباراة الثلاثين على التوالي، وذلك بفوزها الصعب والهزيل على ضيفتها أوكرانيا 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ما سمح لهم الانفراد بالمركز الثاني برصيد 12 نقطة مقابل 15 لسلوفاكيا التي حققت فوزها الخامس على التوالي وجاء على حساب ضيفتها المتواضعة لوكسمبورج بثلاثية نظيفة. وتجمد رصيد أوكرانيا عند 9 نقاط في المركز الثالث.

واقترب المنتخب الإنجليزي من حجز بطاقة التأهل إلى النهائيات التي تستضيفها فرنسا بعد فوزه العريض على ضيفه الليتواني 4-صفر في لندن في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة. وحقق رجل المدرب روي هودجسون الفوز الخامس على التوالي ورفعوا رصيدهم إلى 15 نقطة، وأوقفوا رصيد ليتوانيا عند 6 نقاط، وبالتالي طموحها في المنافسة على البطاقة الثانية التي لا يزال الصراع عليها قائما على أشده بين سلوفينيا وسويسرا (9 نقاط لكل منهما) بعد تغلب الأولى على ضيفتها سان مارينو بسداسية بيضاء، والثانية على ضيفتها أستونيا بثلاثية نظيفة. وتدنت آمال إستونيا بشكل كبير بعدما تجمد رصيدها عند 4 نقاط، فيما خاضت سان مارينو بنقطة واحدة اللقاء من دون أي أمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا