• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عضو بالمجلس التشريعي الأسترالي يطلع على المسيرة البرلمانية بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

دبي (وام)

اطلع شوكت مسلماني عضو المجلس التشريعي ببرلمان ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية خلال زيارته مقر الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في دبي أمس، على مراحل تطور المسيرة البرلمانية في الإمارات واختصاصات المجلس الدستورية.

واستعرض ماجد حمد الشامسي، وسالم علي الشحي، وخلفان عبدالله بن يوخه أعضاء المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائهم عضو المجلس التشريعي لبرلمان ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، المراحل التي مرت بها الحياة البرلمانية في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيس المجلس عام 1972 بعد فترة وجيزة من قيام دولة الاتحاد وأبرز المحطات التي شهدتها مسيرة المجلس لتمكينه من ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية.

تناول اللقاء الذي حضره عبدالرحمن الشامسي مساعد الأمين العام للشؤون التشريعية والبرلمانية آلية وإجراءات العمل تحت القبة من خلال مناقشة المجلس لمختلف القضايا الوطنية والتعاون القائم بين المجلس والحكومة ومختلف المؤسسات وفعاليات المجتمع.

وأكد أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أن مسيرة المجلس حظيت برعاية واهتمام وتوجيه من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) ترجمة للبرنامج السياسي الذي أطلقه سموه عام 2005، مشيرين إلى أن دولة الإمارات حريصة على إقامة شراكات ناجحة مع مختلف دول العالم في ظل ما تملكه من بيئة تشريعية متطورة وآمنة ومحفزة للاستثمار في العديد من القطاعات السياحية والاقتصادية والثقافية والتجارية.

بدوره استعرض شوكت مسلماني نشاطات برلمان ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية والعلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين، مؤكداً أهمية تطوير هذه العلاقات إلى مجالات أرحب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض