• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

موراتا

هدف أول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

أشبيلية (رويترز)

أثبت ألفارو موراتا جدارته بالانضمام إلى تشكيلة منتخب إسبانيا حامل اللقب بعدما سجل أول أهدافه الدولية في انتصار صعب 1-صفر على ضيفه منتخب أوكرانيا في تصفيات بطولة أوروبا 2016، وركض موراتا لتمريرة كوكي في الدقيقة 28 على ملعب سانشيز بيزخوان في أشبيلية وسدد الكرة لتلمس أحد المدافعين وتغير اتجاهها وتخدع حارس أوكرانيا. وساعد هذا الانتصار إسبانيا على مواصلة الضغط على سلوفاكيا متصدرة المجموعة الثالثة التي فازت 3-صفر على أرضها أمام لوكسمبورج وتملك 15 نقطة من خمس مباريات. وتحتل إسبانيا المركز الثاني برصيد 12 نقطة متفوقة بثلاث نقاط على أوكرانيا.

وقال موراتا الذي شارك بدلاً من المصاب دييجو كوستا للتلفزيون الإسباني «كانت مباراة صعبة وامتاز المنافس بقوة بدنية هائلة».

وأضاف مهاجم يوفنتوس الذي خاض مباراته الدولية الثالثة مع منتخب إسبانيا: «لم تكن أفضل مبارياتي، لكني في حاجة لمواصلة العمل للحصول على فرصة أخرى مع الفريق».

وهيمنت إسبانيا على مجريات اللعب في أغلب فترات الشوط الأول، وقاد أندريس إنييستا وديفيد سيلفا وإيسكو هجمات حامل اللقب.

ورغم ذلك نجحت أوكرانيا في صناعة بعض الفرص وسدد لاعب الوسط رسلان روتان كرة مرت بجوار المرمى قبل لحظات من هدف موراتا. وارتطمت محاولة لسيرجيو راموس في إطار المرمى من ركلة حرة لديفيد سيلفا، كما تألق إيكر كاسياس حارس إسبانيا في التصدي لركلة حرة من روتان. وفقدت إسبانيا سيطرتها في الشوط الثاني حيث سعت أوكرانيا بكل قوة لإدراك التعادل واختبر روتان المتألق الحارس كاسياس في مناسبتين. واقترب البديل سانتي كازورلا من مضاعفة الغلة لإسبانيا قبل ثلاث دقائق من النهاية لكن الحارس أنقذها بأعجوبة. وستلتقي إسبانيا وديا مع هولندا يوم الثلاثاء المقبل في أمستردام في إعادة لنهائي كأس العالم 2010.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا