• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  12:25     مقتل وإصابة 10 جنود عراقيين بانفجار شمالي بعقوبة         12:38     الشرطة البريطانية تسعى لمعرفة تحركات العبيدي قبل اربعة ايام من اعتداء مانشستر     

الأمن التونسي يداهم مسجداً ويعتقل 40 متشدّداً قاتل أحدهم في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

قال مصدر رسمي تونسي إن قوات الأمن تمكنت، فجر أمس من اعتقال 40 متشدداً ينتمون إلى التيار السلفي، بينهم جهادي سبق له أن قاتل في سوريا، وذلك خلال حملة مداهمة لأحد المساجد شمال غرب البلاد. وأوضح المصدر أن عملية الاعتقال تمت أثناء مداهمة مسجد «المهاجرين» في بلدة الروحية من محافظة سليانة الواقعة على بعد نحو 170 كيلومتراً شمال غرب تونس العاصمة. واندرجت عملية مداهمة المسجد في إطار عزم السلطات الرسمية على استعادة سيطرتها على المساجد وتحييدها، وفي سياق تشديد الحصار على أنصار التيار السلفي الذي باتوا يُشكلون خطراً على أمن البلاد واستقرارها.

وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت في وقت سابق، أنها تمكنت خلال الأسبوعين الماضيين من استرجاع السيطرة على 15 مسجداً كانت تحت هيمنة متشدّدين دينيين. وقال عبد الرزاق بن خليفة، مساعد وزير الداخلية التونسي، قبل يومين، إن نحو 150 مسجداً تزال خارج سيطرة السلطات الرسمية، من أصل 5000 مسجد منتشرة في كامل أنحاء البلاد. (تونس - يو بي أي)