• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بلاتر يرد على بلاتيني:

العالم لا يدور حول «القارة العجوز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

باريس (أ ف ب)

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر أن «العالم لا يدور حول أوروبا وحدها» في رد غير مباشر على رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الذي يطالب بزيادة عدد المقاعد الأوروبية في مونديال 2018 في روسيا.

وكتب بلاتر (79) المرشح لولاية خامسة لرئاسة «الفيفا» في الانتخابات التي ستجري في 29 مايو، في مجلة «الفيفا» الأسبوعية الصادرة أمس الأول: «العالم لا يدور حول أوروبا وحدها، خلال 40 عاماً من عملي في الفيفا، رسمت هدفاً يقضي بتصدير كرة القدم إلى العالم اجمع، لقد حققنا الهدف، والمسيرة لم تنته بعد».

واتهم بلاتيني الثلاثاء على هامش مؤتمر الاتحاد الأوروبي في فيينا، بلاتر بشكل غير مباشر بأنه يلعب على موضوع الحصص المخصصة لكل اتحاد قاري في المونديال. وقال بلاتيني: «بالنسبة إلى مقاعد كل اتحاد في المونديال، بلاتر سيعقد اجتماعا للجنة التنفيذية بعد مؤتمر الفيفا الانتخابي، إنه يلعب على هذا الموضوع». وأضاف: «نحن كأوروبيين نريد عدداً أكبر من المقاعد (14 مقعداً بدلاً من 13 لأن روسيا متأهلة تلقائيا كونها الدولة المنظمة)».

وختم الفرنسي: «إذا تحدثنا عن نوعية كرة القدم، فإن هناك 19 منتخبا أوروبيا بين أول 31 حسب تصنيف الفيفا، فإذا كانوا (المسؤولون في الفيفا) لا يريدون أوروبا، فليقولوا ذلك صراحة...».

وفترت العلاقة في السنوات الأخيرة بين بلاتر وبلاتيني اللذين كانا مقربين جداً في تسعينيات القرن الماضي، رغم أن الفرنسي رفض الترشح لرئاسة الفيفا في وجه السويسري الذي يختلف معه حول ملفات عدة.

وأبرز هذه الملفات استخدام الفيديو ونشر تقرير المحامي والمحقق الفيدرالي الأميركي السابق مايكل جارسيا المتعلق بمنح تنظيم مونديالي 2018 و2022 (في قطر) والذي تحوم حوله شبهات بالفساد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا